الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إصابة برلماني باكستاني بجروح خطرة بهجوم في (كراتشي)
إصابة برلماني باكستاني بجروح خطرة بهجوم في (كراتشي)

إصابة برلماني باكستاني بجروح خطرة بهجوم في (كراتشي)

إسلام آباد ـ وكالات: ذكرت وسائل إعلامية محلية أن نائبا برلمانيا باكستانيا يرقد في حالة خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار على سيارته من جانب مسلحين .
وأفادت قناة “جيو” الاخبارية التليفزيونية بأن مسلحين يستقلون دراجات بخارية هاجموا عبد الراشد جوديل العضو في حزب “حركة عوامي” بالقرب من منزله في مدينة كراتشي الساحلية في الجنوب.
ونقلت “جيو” عن مصادر شرطية القول إن سائق جوديل قتل في الهجوم.
من ناحية أخرى، قال الاطباء لقناة “إيه آر واي” الاخبارية إن جوديل أصيب بست طلقات نارية على الاقل وأن حالته خطيرة.
وكانت زوجة جوديل مسافرة معه وقت وقوع الهجوم، إلا أنها تمكنت من الفرار دون أن تصاب بأذى.
وقالت الشرطة إن شوجا خانزاده وزير الداخلية في إقليم البنجاب، قتل السبت على أيدي انتحاريين اثنين تابعين لجماعة مسلحة مناهضة للشيعة وتابعة للقاعدة.
فيما ذكرت قوات الامن شبه العسكرية أمس إن أفرادا من القوات الخاصة (الكوماندو) قتلت مسلحين اثنين يزعم أنهما تابعان للقاعدة.
من جهة اخرى اعلن الجيش الباكستاني أمس مقتل ما لا يقل عن 50 مشتبها وتدمير مستودع للذخيرة في غارات جوية استهدفت عدد من المناطق قرب الحدود الافغانية.
واستهدفت الضربات مخابئ في مناطق غارلاماي وشوال في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية حيث يشن الجيش هجوما ضد مسلحي طالبان منذ يونيو العام الماضي.
واكد بيان “مقتل 50 على الاقل من المشتبهين في غارات جوية دقيقة في شوال وغارلاماي. هناك تقارير تفيد بأن البنية التحتية للمجموعات المسلحة” في المنطقة، بما في ذلك مستودع للذخيرة، اصيب باضرار جسيمة.
وكان الجيش اعلن مقتل اربعين مشتبها في غارات استهدفت منطقة شوال في شمال وزيرستان.
ويقول مسؤولون ان أكثر من 2800 متشدد قتلوا منذ بدء الهجوم الأخير للجيش.

إلى الأعلى