السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة الغرفة يبحث مسودة تعديلات القانون
مجلس إدارة الغرفة يبحث مسودة تعديلات القانون

مجلس إدارة الغرفة يبحث مسودة تعديلات القانون

بارك قرار “التجارة والصناعة” إلغاء تصنيف درجات المؤسسات والشركات الحالي

ناقش مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة خلال اجتماع المجلس المنعقد أمس برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان عدد من المواضيع التي تحقق النظرة المستقبلية والمأمولة للقطاع الخاص العماني.
وأكد رئيس الغرفة أن الجهة المختصة في الغرفة مطلعة على كافة مراحل دراسة قانون الغرفة ويتم موافاة مجلس ادارة الغرفة بجميع هذه المراحل في اجتماعات المجلس لتحقيق الشفافية في التعامل مع مسودة مشروع القانون مطالبا المجلس كافة الاعضاء الوقوف على مستجدات القانون وموافاة الجهة المختصة بالغرفة بكافة الملاحظات والمرئيات ليتم عرضها ومناقشتها خلال اجتماعات اللجنة الرئيسية لمسودة مشروع القانون بما يتوافق مع المرحلة المقبلة للغرفة تحقيقا لتطلعات القطاع الخاص العماني وتماشيا مع النمو الاقتصادي المتسارع للاقتصاد الوطني.
وايمانا من الغرفة الى أهمية استحداث بعض من التغييرات والتطورات التي تساعد على فتح المجال وايجاد السبل التي تساهم في نمو وتطوير الشركات المقيدة بسجل تجاري الكبيرة منها او المتوسطة والصغيرة،
وناقش المجلس وباستفاضة ما تسعى اليه وزارة التجارة والصناعة في موضوع درجات المؤسسات والشركات. وقد بارك المجلس توجه الوزارة في إلغاء تصنيف درجات المؤسسات والشركات الحالي على ان يكون التصنيف على الشكل القانوني لهذه الشركات.
من ناحية اخرى.. وحرصا من المجلس على مصالح القطاع الخاص العماني والحفاظ على القوانين التي تقرها الحكومة الرشيدة والتي تساعد على ضبط سوق العمل وتصب بمجملها في مصلحة الوطن والمواطن. فقد بارك المجلس التوجه الحكومي بضبط سوق العمل وايجاد القوانين والابقاء عليها منها المادة (11) من قانون اقامة الاجانب، ترسيخا لمبدأ الحكومة في ايجاد الحلول المناسبة للقضاء على التلاعب والتستر وقيام التجارة المستترة حفاظا على أمن واقتصاد البلد.

إلى الأعلى