الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة التجارة والصناعة توافق على اندماج شركتي أومنفيست وأونك القابضة

وزارة التجارة والصناعة توافق على اندماج شركتي أومنفيست وأونك القابضة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على عملية اندماج الشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة /أونك/ مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار “أومنفيست”.
وبثت الشركتان أمس بيانين منفصلين عبر الموقع الإلكتروني لسوق مسقط للأوراق المالية حول موافقة الوزارة على مشروع الاندماج بينهما.
وأوضح البيان الصادر عن الشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة “أونك” أنه تم إلغاء تسجيل الشركة من السجل التجاري وسوف يتم وقف التعامل بأسهمها في سوق مسقط للأوراق المالية.
وأشار البيان إلى أن مساهمي الشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة المسجلين حتى نهاية جلسة تداول أمس الاول سوف يحصلون على أسهم في الشركة الأخرى وفقا للنسب التي تم الاتفاق عليها والإجراءات المعتمدة.
ويبلغ رأسمال “شركة أومنفيست ” 33 مليونا و674 ألفا و300 ريال عماني بقيمة أسمية 100 بيسة للسهم الواحد، فيما يبلغ رأسمال شركة ” أونك القابضة” 17 مليونا و342 ألفا و325 ريالا عماني بقيمة اسمية 100 بيسة للسهم الواحد.
وتبلغ القيمة السوقية لشركة ” أومنفيست ” 140 مليونا و85 ألفا و88 ريالا عمانيا، فيما تبلغ القيمة السوقية لشركة أونك القابضة 54 مليونا و801 ألفا و747 ريالا عمانيا.
جدير بالذكر أن مشروع الاندماج بين الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار والشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة قد بدأ فعليا بتوقيع مذكرة التفاهم في نهاية ديسمبر عام 2014م بهدف دراسة إمكانية الدمج بين الشركتين.

إلى الأعلى