الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط وفصائل الشرطة المستجدين
شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط وفصائل الشرطة المستجدين

شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط وفصائل الشرطة المستجدين

تغطية : الملازم أول -أحمد بن عامر المحرزي
إحتفلت شرطة عُمان السلطانية على ميدان الإستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتخريج الدفعة الخامسة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصين والدفعة الرابعة والستين من فصائل الشرطة المستجدين.
رعى الاحتفال اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني، وبحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وسعادة الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية وعدداً من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، ومديري عموم المصالح الحكومية بمحافظة الداخلية، وبعض من رؤساء المؤسسات التعليمية بالمحافظة، وهيئة التدريس والتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وقائع الاستعراض
بدأت وقائع الإستعراض بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم إستأذن قائد الطابور راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في إستعراض عسكري بنظام المسير البطيء، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين والخريجات من الدفعة الخامسة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصين، والدفعة الرابعة والستين من فصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى – حفظه الله ورعاه- بعد ذلك إستأذن قائد الطابور راعي الحفل لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بإنتهاء مراسم التخريج.
التقاط الصور التذكارية
على هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية لراعي المناسبة وبمعية اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات والهيئة الإشرافية والتدريبية مع الضباط الخريجين.

مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات
يرعى حفل تكريم عدد من منتسبي شرطة عمان السلطانية
ضمن الفعاليات المصاحبة لإحتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج الدفعة الخامسة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصين والدفعة الرابعة والثلاثين من فصائل الشرطة المستجدين رعى اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات حفل تسليم البراءة السلطانية والشهادات الدراسية للضباط الخريجين، وتكريم أوائل الخريجين والطاقم الإشرافي والتدريبي لدفعات الضباط وفصائل الشرطة المستجدين.
حضر الإحتفال عدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية ، والهيئة الإشرافية والتدريبية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

الخريجون: إكتسبنا مهارات تمكننا من أداء المهام على الوجه الصحيح
وحول هذه المناسبة قال النقيب أيوب بن يعقوب الجامودي الضابط المشرف على دورة الضباط الخريجين بأن الخريجين قد أثبتوا جاهزيتهم من خلال هذا العرض العسكري الذي جاء نتاجا للجهود المتواصلة التي بذلها الطاقم التدريبي من ضباط ومدربين للارتقاء بالمستوى التدريبي والمساهم في رفد شرطة عمان السلطانية بكفاءات بشرية قادره أن تواصل مسيرة حفظ النظام في ربوع هذا الوطن المعطاء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- القائد الأعلى.
من جانبه عبر الملازم صالح بن حميد الشريقي قائد الطابور عن مشاعره بالتخرج واصفاً لحظات التخرج بأجمل لحظات المسيرة التدريبية التي يعجز اللسان عن وصفها مشيراً إلى أنه خلال فترة التدريب بالأكاديمية تمكن من اكتساب جملة من المعارف والمهارات الشرطية والقانونية التي تمكنه من أداء عمله في جهاز الشرطة على الوجه الصحيح.
وفي ختام حديثه توجه الملازم صالح الشريقي بأسمى آيات الشكر والعرفان لقيادة أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ولجميع أعضاء الطاقم التدريبي والهيئة التدريسية المشرفين على إعداد دورات الضباط المرشحين، وذلك لما قدموه من دعم في سبيل إنجاح هذه الدورة.
أما الملازم حاتم بن محمد البريكي الحاصل على سيف الشرف فقد وصف هذا الإنجاز بأنه جاء ثمرة لمسيرة عام كامل من الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة تكللت بالتفوق والحصول على المركز الأول على مستوى الدورة.
وأضاف قائلا:” من أبرز المهارات التي اكتسبتها خلال فترة التدريب بالأكاديمية, التحلي بالصبر والضبط والربط العسكريين والإمتثال للأوامر دون تردد أو تذمر إضافة إلى عدد من المهارات العسكرية والمعارف القانونية, وجملة من فنون الدفاع عن النفس”.
وفي نهاية حديثه أكد الملازم حاتم البريكي على العمل الدؤوب والإخلاص الدائم لجهاز الشرطة والسعي دوما لخدمة الوطن ومن يقطن أرضه، والذود عن مكتسباته.
كما أشاد كل من الرقيب محمد بن عمر الشكيلي والرقيب سلطان بن خميس الخاطري بمستوى المشاركين في طابور التخريج وما ظهروا عليه من إنضباط وجدية أثناء تجارب طابور التخريج، وبهذه المناسبة توجهوا بالتهنئة لجميع الخريجين مقرونة بالدعاء إلى الله أن يوفقهم في مسيرتهم العملية وحياتهم الخاصة.

صدور العدد العشرين من مجلة صدى الأكاديمية
تزامناً مع احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج أفواج من الضباط والشرطة المستجدين صدر عن قسم العلاقات العامة بالأكاديمية العدد العشرين من نشرة صدى الأكاديمية، وهي مجلة دورية نصف سنوية تعنى برصد المسيرة التدريبية وإبراز اهتمام شرطة عمان السلطانية بتدريب وتأهيل مواردها البشرية، وتضم عددا من المقالات القانونية والعلمية إضافة إلى عدد من التقارير والحوارات الهادفة.

إلى الأعلى