الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / إيران وبريطانيا يتبادلان فتح السفارات قريبا

إيران وبريطانيا يتبادلان فتح السفارات قريبا

طهران ـ وكالات: أكد مصدر مطلع بوزارة الخارجية الإيرانية أمس الخميس الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى إيران وإعادة فتح السفارة البريطانية في طهران. وأشار المصدر، الذي لم تتم تسميته ، إلى أن هاموند سيزور إيران الأحد المقبل لإعادة فتح السفارة البريطانية في طهران، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
كانت صحيفة “جارديان ” البريطانية قد ذكرت أن وزير الخارجية البريطاني سيقوم خلال الأيام القادمة بإعادة فتح السفارة البريطانية في طهران رسميا بعد أن أغلقتها الحكومة البريطانية قبل أربعة أعوام.
كما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية لوكالة فرانس برس أن إيران ستعيد فتح سفارتها في لندن “في الوقت نفسه” الذي تعيد فيه لندن فتح سفارتها في طهران، وهو أمر متوقع قريبا. ويصل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى العاصمة الإيرانية لإعادة فتح السفارة البريطانية، بحسب ما أورد المصدر نفسه في وقت سابق. وأضافت الصحيفة أن ‘إعادة فتح السفارة البريطانية في طهران تتزامن مع تحسين العلاقات بين إيران والغرب عقب الاتفاق النووي الذي حصل بين إيران ومجموعة 1+5 ‘. كانت إيران ومجموعة 1+5التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا والمانيا قد توصلتا في الرابع عشر من الشهر الماضي إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي لطهران بعد مفاوضات شاقة على مدار 12عاما.

إلى الأعلى