الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / نظمتها “التعليم العالي” ..مكتب الافتاء يشارك بحلقة المبتعثين للخارج

نظمتها “التعليم العالي” ..مكتب الافتاء يشارك بحلقة المبتعثين للخارج

شارك مكتب الإفتاء حلقة العمل التي تنظمها وزارة التعليم العالي للطلبة المبتعثين للخارج من خريجي شهادة الدبلوم العام لهذا العام، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
والقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة بعنوان ” العقيدة الإسلامية والأخلاق في بلاد الغربة” بالإضافة إلى مجموعة من أمناء الفتوى ومجموعة من المختصين في مجال الدين والشريعة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مجموعةً من المحاضرات تهدف إلى تعزيز الوعي الديني والقيم والمبادئ الإسلامية لدى الطلاب المبتعثين للخارج، كما تهدف إلى تنبيههم إلى التحديات التي قد يواجهونها أثناء الغربة نتيجة اختلاف الثقافة والوسط الديني وذلك بمسرح الوطية التابع لوزارة التربية والتعليم.
كما ألقى الشيخ عماد بن سعيد الرواحي باحث شؤون فتوى بمكتب الإفتاء في إطار هذه الحلقة محاضرةً بوزارة التعليم العالي تحمل نفس المضمون، حيث تناول فيها إلى أهمية ترسيخ العقيدة، وناقش مجموعةً من الشبه التي تثار حولها، وتحدث عن أهمية التمسك والحفاظ على الأخلاق الإسلامية خاصةً في بلاد الغربة.
الجدير بالذكر أن هذه الحلقات تقام بشكل دوري كل عام والتي تتضمن محاضرات تعريفية وندوات إرشاديةٍ تغطي كافة الجوانب المرتبطة بالدراسة في الخارج، وتهدف إلى توعية الطالب المبتعث حول الالتزام بالسلوكيات والأخلاقيات الأصيلة.

إلى الأعلى