السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق : السيستاني يصف معركة الاصلاحات التي تخوضها الحكومة بـ”المصيرية”
العراق : السيستاني يصف معركة الاصلاحات التي تخوضها الحكومة بـ”المصيرية”

العراق : السيستاني يصف معركة الاصلاحات التي تخوضها الحكومة بـ”المصيرية”

مقتل 43 من “داعش” بقصف جوي في الأنبار

كربلاء ــ وكالات : وصفت المرجعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني أمس الجمعة معركة الاصلاحات الحكومية التي تخوضها الحكومة العراقية بالـ(معركة المصيرية) والتي من شأنها تحديد مستقبل العراق ولا خيار سواها. يأتي ذلك في وقت قُتل 43 عنصراً من “داعش” في قصف جوي استهدف مقرين للتنظيم بمحافظة الأنبار غرب العراق.
من جانبه، قال أحمد الصافي معتمد المرجعية العليا في مدينة كربلاء أمام آلاف من المصلين خلال خطبة صلاة أمس الجمعة في صحن الإمام الحسين “إن معركة الاصلاحات التي نخوضها هي معركة مصيرية تحدد مستقبل العراق ولا خيار لنا شعبا وحكومة الا الانتصار فيها وهي بحاجة الى صبر وتضافر جهود جميع المخلصين”. وأضاف “بعد سنوات طويلة من تفاقم الفساد وتشعبه وترهل الجهاز الإداري للدولة على مستوى الأشخاص والنظام العام للدولة فإنه لا يمكن الوصولإلى الاصلاح في أيام قلائل لكن لابد من القيام بإجراءات حقيقية وصارمة والتأكيد على ضرورة اصلاح الجهاز القضائي للقيام بواجبه بشكل صحيح وفق الاجراءات القانونية والدستورية وتشريع قوانين جديدة لمنع التراجع عن حركة الاصلاحات”. وأوضح “ليس أمام السلطات الثلاث في العراق سوى المضي قدما في إجراء الاصلاحات الضرورية ووضع الخطوات اللازمة لمحاسبة كبار المقصرين وسراق المال العام ودعم المكلفين بهذه المهمة وحمايتهم من أصحاب السوء والفاسدين”.
ميدانيا، قُتل 43 عنصراً من “داعش” أمس في قصف جوي استهدف مقرين للتنظيم بمحافظة الأنبار غرب العراق. وأفاد قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي في تصريح له أن القصف الجوي لمقرين للتنظيم بمدينة الرطبة غربي محافظة الأنبار أسفر عن مقتل 43 عنصراً. من جهتها أعلنت قياده عمليات الجزيرة والبادية العسكرية العراقية أن مدفعيتها تمكنت من قصف وكرين لتنظيم الدولة بمنطقة البوحيات التابعة لقضاء (حديثة) بمحافظة الأنبار غرب العراق مما أسفر عن مقتل 15 عنصراً من التنظيم. وأوضحت القيادة في بيان لها أمس أن القصف جاء بعد متابعة قوات الجيش تحركات التنظيم في منطقة البوحيات وقد كبدهم خسائر مادية وبشرية.

إلى الأعلى