الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / أشرعة / وجدانيات .. تصرفاتك الأخيرة

وجدانيات .. تصرفاتك الأخيرة

وكأن بمجموع تصرفاتك الأخيرة يسألني سائل : أتكره المرأة المحبة حبيبها في كلماتها القاسية عليه؟؟ .. والحقيقة لا تتعدى الوقوف على طبيعة الأنوثة هنا؛ فإن المرأة العاشقة لا تخاطب حبيبها الخطاب العادي الدارج، لأنها لا تجد في عينيها شيئاً يشبهه، وكذلك لا تجد في خلدها كلاما في الوجود يناسبه، ومن هنا فإنها لا تعلن عن حبها له إلا بمقدار ما تشترط عليه هو من التوجه لها، والإنصات لصوت حبها بمقدار حبها، وشغفها، فإن رأت من حبيبها ما ينم عن هجر، أو نسيان، أو ترك، أو إيثار مكان غير مكانها مهما كانت في ذلك صورته، حينها لا تخاطبه بلسان عادي، ولا خطاب عادي كما يخيل إلينا في طبيعة الخطاب العادي، إنما تود لو أنها مزقت حجاب الكون ليسمع حبيبها القالي صرخة شوقها إليه، ولو قدرت على أن يكون في صوتها ألف صوت، وفي بكائها ملايين الدموع، لجمعت ذلك كله لتقول له: بكل هذا مما لا حصر له من الوله والشوق كنت لك وبك ومنك.
وقد يخيل إلينا أن في ألفاظها فظاظة المبغض بيد أنها في قمة الحب، وما تفننت في تشعب طرق التعبير إلا بعد أن تخيلت حبيبها القالي أصم عنها في كل خلية من جسده، ومعرضاً عنها بكل ذرة في قلبه، فنوعت أساليبها لتدخل إليه عن طريق آلاف القنوات المفضية إلى قلبه.

**
كل هوىً دون هواك مردود، وكل غرام يزاحم غرامك في قلبي عندي مرفوض، لقد طغى حبك على مساحات قناعاتي فلم يرد رأي يبدله، وبمن، وكيف يبدله؟.
أنا لا أسلم قلبي لأنثى تحاول إقناعي بأنوثتها عن طريق التصنع الممجوج، بحيث تستعير لسد نقص مواطن الجمال فيها باللون تارة، وبتغيير الشكل تارة أخرى، وحينها أعيش المصنوع على حساب الصنع الأصلي.
أنا مذ تعرفت على جمالك استنقصت أن أتعرف عليه بمشاعري المستهلكة قبلك، فابتدعت له جديداً لأتعرف عليه، لأنه جمال تكمن جدته في لحظات مرور الزمان عليه، وهو جمال فطري لا يعرف حدوداً إقليمية للتعرف عليه، ولا ينحصر تحت مفهوم معين للاستدلال عليه.
حبك يا حبيبتي فاطر غير مفطور، لذا كان لزاما علي أن أتعامل في تحريك شعيراته الأولى بكل جديد في، لقد تمنيت لو أن كل خلية إبصار مني تتبدل لأراك بإبصار جديد الخلايا، ولسمعك بمسمع جديد النبض، حتى قلبي تمنيت لو قدر لي أن أستجده لأحبك بقلب لم يطلع في الدنيا على مخلوق قبلك. أحبك يا حب أبدية الدهر.

عتيق بن راشد الفلاسي
ateeeq_65@hotmail.com

إلى الأعلى