الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بيت الزبير يستضيف حلقة العمل الفنية الصيفية للأطفال
بيت الزبير يستضيف حلقة العمل الفنية الصيفية للأطفال

بيت الزبير يستضيف حلقة العمل الفنية الصيفية للأطفال

عبر المشاركون فيها عن مدى سعادتهم واستفادتهم من تفاصيلها
هيذر فورد: الحلقة فرصة عظيمة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية في بيئة غنية بمفردات التراث
العماني

مسقط ـ (الوطن):
استضاف بيت الزبير حلقة العمل الصيفية للاطفال لعام 2015، وهي عبارة عن دورة مدتها أسبوع بدأت من 16 وحتى 20 أغسطس الجاري. وقد تم توزيع المشاركين على مجموعتين، مجموعة أولى ضمت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 ـ 9 سنوات والمجموعة الثانية التي تراوحت أعمار الأطفال المشاركين فيها بين 10 ـ 14 سنة، وأقيمت حلقة العمل في بيت الدلاليل، حيث التقى التاريخ والفن في مكان واحد.
وكانت الدورة الصيفية مثالية للأطفال، حيث تعلموا خلالها كيفية صنع الأطباق المعاصرة من تصميم التراث، وذلك باستخدام خامات خاصة.
تقول هيذر فورد، المتطوعة بهذه الحلقة: أرى هذه الحلقة فرصة عظيمة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية في بيئة غنية بمفردات التراث العماني في متحف بيت الزبير. وقد استلهموا التراث العماني من خلال الأعمال التي نفذوها.
وأضافت: أنا مسرورة جدا بالنتائج، لقد أحببت العمل هنا كمتطوعة وأن أكون جزءا من فريق بيت الزبير.
وقد عبر الأطفال المشاركون بالحلقة الفنية الصيفية عن تجربتهم فأجعوا على أن هذه الحلقة الفنية كانت جيدة، وكانوا سعداء بمشاركتهم فيها، حيث تعلموا أشياء كثيرة عن التراث والفن وأنماطه، وأكد البعض منهم على أن الاشتراك في مثل هذه الحلقات التدريبية الفنية ساعدتهم في التعامل مع أطفال آخرين، مؤكدين في نفس الوقت على أنها كانت حلقة مشوقة في تفاصيلها، وقد تعلموا منها الكثير.

إلى الأعلى