الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة المنتخبات الخليجية لناشئي القدم بالدوحة .. منتخبنا يخطو بثبات نحو اللقب .. حقق العلامة الكاملة في الدور الأول
في بطولة المنتخبات الخليجية لناشئي القدم بالدوحة .. منتخبنا يخطو بثبات نحو اللقب .. حقق العلامة الكاملة في الدور الأول

في بطولة المنتخبات الخليجية لناشئي القدم بالدوحة .. منتخبنا يخطو بثبات نحو اللقب .. حقق العلامة الكاملة في الدور الأول

فاز على منتخبي الكويت والبحرين واستحق صدارة مجموعته الأولى

رسالة الدوحة ـ من حمدان المعنى:
نجح منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم في كسب العلامة الكاملة في مبارياته بالدور الاول في البطولة الخليجية الثانية عشرة لمنتخبات الناشئين تحت 17 عاما والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة على ملاعب اسباير حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري عندما حقق فوزا مستحقا على المنتخب البحريني الشقيق 2/صفر في مباراته الثانية بالمجموعة الاولى وبدأ منتخبنا عازما على تحقيق النتيجة الايجابية دون الالتفات الى المباراة الاخيرة التي تجمع المنتخبين الكويتي والبحريني وهو ما وضح خلال الشوط الاول اذ دانت له السيطرة واستطاع في ست دقائق التسجيل عبر اللاعب ناجي الغيلاني الذي ارتقى لركنية اودعها الشباك محرزا هدف التقدم لمنتخبنا وبعد الهدف واصل منتخبنا سيطرته على مجريات الشوط الاول واضاع لاعبونا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة الغلة التهديفية حيث اصطدمت كرة اللاعب محمد العلوي بالعارضة لتجد المهاجم ثامر الزعابي الذي لم يحسن استغلالها لتصل الى حارس المنتخب البحريني بشار عبد الاحمد بعدها اهدر المهاجم الاخر لمنتخبنا معتصم البكري فرصة اخرى عندما ارتدت تسديدته من القائم لم تجد المتابعة المطلوبة كما لاحت للاعبينا العديد من الفرص خلال الشوط الاول وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا تحكمه في المباراة واضاع لاعبونا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل بعدها اجرى مدربنا يعقوب الصباحي بعض التغييرات قصد التسجيل وهو ما نجح فيه من خلال اقحامه اللاعب سند العريمي الذي احرز هدفا جميلا من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس البحريني ليخرج منتخبنا منتصرا بهدفين مقابل لا شيء وبهذه النتيجة تصدر منتخبنا فرق المجموعة الاولى بانتظار ما ستسفر عنه المباراة القادمة للمنتخبين الكويتي والبحريني لمعرفة الفريق الذي سيرافق منتخبنا الى الدور نصف النهائي، وفي مباراة اخرى بالمجموعة الثانية حصد المنتخب الاماراتي اول ثلاث نقاط بعد ان تمكن من الفوز بهدفين لهدف في المباراة التي جمعته بالاخضر السعودي.
جولة ترفيهية
منح الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين مساء أمس راحة حيث قضاها اللاعبون رفقة الجهاز الاداري في التسوق في المراكز التجارية بالدوحة بالاضافة الى بعض الاماكن الشعبية والتراثية وكان المنتخب قد ادى تمرينا استشفائيا استغرق ساعة ونصف على الملعب الرئيسي للبطولة استهله المدرب بتوجيه بعض التعليمات للاعبين والوقوف على الجوانب السلبية والايجابية التي صاحبت المباراتين وناشدهم باللعب بروح عالية في نصف النهائي وان يظهروا شخصية البطل في كل المواجهات.

قالوا بعد التأهل
الصباحي نهدف إلى لعب مباريات أكثر
قال يعقوب الصباحي في المؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة المنتخب امام شقيقه البحريني نشكر الله على الفوز ونحقيق الثلاث نقاط وبالتوفيق للمنتخب البحريني الشقيق الذي لعب مباراة جيدة خاصة في الشوط الاول، الحمد لله منتخبنا ادى بشكل طيب لكن ما ارقني كثرة اهدار الفرص لكن سنعمل على اصلاحها في التدريبات القادمة. واضاف ادى اللاعبون المطلوب منهم والأهم اننا سنلعب اكثر من مباراتين في البطولة لزيادة الاستعداد للاستحقاق الاسيوي. وحول المنتخب الذي يرغب في ملاقاته بالدور الثاني اجاب الصباحي هذا شيء سابق لاوانه لكن الاهم بالنسبة لي انني العب اربع مباريات قبل التوجه الى التصفيات الاسيوية، اسعى لخوض النهائي لكن لا بد ان يدرك الجميع انني اتعامل مع فئة عمرية صغيرة بجانب ان برنامج الاعداد لم يكن بتلك الصورة التي اتمناها لكن لا بد ان نهيئ انفسنا للعب مع اي فريق كان. شاهدت مباراة قطر والسعودية ولكن لم اتوقع ان تخسر قطر برباعية فلذلك اي فريق سنقابله في نصف النهائي سنكون مستعدين له.

العوفي: أشكر الجميع على مساندتنا
في البداية نشكر الله على توفيقه لنا في المباراتين لعبنا مع المنتخب الكويتي وهو من المنتخبات الجاهزة قبل البطولة ولكن الحمد لله استطعنا تخطيهم على الرغم من الشد العصبي الذي بدأ على اللاعبين دخلنا المباراة الثانية ولدينا هدف الوصول إلى نصف النهائي وكسب الفريق ثقة كبيرة واعتقد ان الجميع تحدث على ان المنتخب من المنتخبات التي لها الحظوظ الاوفر في الوصول إلى النهائي، وتابع الان لدينا فترة اربعة ايام سنستغلها لاستشفاء اللاعبين ودراسة السلبيات التي وقعنا فيها ومراقبة المنتخبات التي سنواجهها في الدور الثاني سنجهز لاعبينا من جميع الجوانب ولا توجد لدينا اية اصابات او ايقافات وهذا الامر سيمنحنا فرصة كبيرة للتأهل إلى النهائي، نشكر جميع القائمين على المنتخب سواء من مجلس ادارة الاتحاد بقيادة السيد خالد بن حمد البوسعيدي او الامين العام للاتحاد واولياء امور اللاعبين والاعلاميين المتابعين والمتواجدين معنا.
الشحي: الفوز معنوي
نشكر الله على هذه النتيجة ونشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراتين وهذه النتيجة لها ابعاد معنوية وتمثل حافزا كبيرا للاعبين لتقديم ما هو افضل من ذلك، الان لدى الجهاز الفني فرصة لتصحيح بعض الهفوات التي وقع فيها اللاعبون وان شاء الله القادم افضل.
نبيل البلوشي :سعداء بالتواجد في نصف النهائي
نحن سعداء جدا بتأهلنا إلى نصف النهائي وهذا التأهل جاء بتضافر الجهود من جميع القائمين على المنتخب بداية من الجهاز الفني والاداري واللاعبين واولياء الامور والجماهير العمانية. نحن جاهزون لاي منتخب سنلاقيه في نصف النهائي ونسأل الله التوفيق، الحمد لله لدينا لاعبون لديهم امكانيات جيدة ويبشرون بمستقبل واعد ونأمل ان تكون البطولة الخليجية خير اعداد للتصفيات الاسيوية.
سلطان بن سعيد
قال قائد منتخبنا سلطان بن سعيد في البداية اشكر الله سبحانه وتعالى على توفيقه والحمد لله الفريق خرج من الدور الاول بانتصارين مهمين اوصلاه إلى صدارة المجموعة والتواجد بالتالي في الدور نصف النهائي اشكر الجهاز الفني والاداري على مجهوداتهم ووقفتهم معنا في كل الظروف وسنعمل بكل جد للتواجد في النهائي.
يوسف الشيادي: الأدوار القادمة أصعب
قال يوسف الشيادي الحارس الاول لمنتخبنا نبارك لمنتخبنا التواجد في نصف النهائي وهاردلك للمنتخب البحريني الشقيق والمرحلة القادمة ستكون صعبة ولكن سنستعد لها خير استعداد حتى نواصل على نفس النهج الذي ابتدأنا به.

حيدر العجمي: سنمثل السلطنة خير تمثيل
قال حيدر العجمي الحارس الثالث لمنتخبنا الوطني الحمد لله على النتيجة ونحن الآن في الدور نصف النهائي ونأمل ان نصل إلى المباراة النهائية ونحن سنمثل السلطنة خير تمثيل وحظوظنا قوية للتأهل إلى المباراة النهائية لذلك لا يهمنا الفريق الذي سنواجهه في الادوار القادمة.

إلى الأعلى