الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الموج مسقط يقترب من إحراز اللقب والطيران العماني يقفز للمركز الرابع
الموج مسقط يقترب من إحراز اللقب والطيران العماني يقفز للمركز الرابع

الموج مسقط يقترب من إحراز اللقب والطيران العماني يقفز للمركز الرابع

في اليوم الثالث لسباقات مرحلة بطرسبرج للإكستريم40 الشراعية

واصل مشروع عمان للإبحار ممثلاً بقاربي الموج مسقط والطيران العماني تقدمه في سباقات المرحلة السادسة بسلسلة الإكستريم 40 الشراعية، والتي تقام في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، حيث سيطر قارب الموج مسقط على سباقات اليوم الثالث وعزز من صدارته في المركز الأول على فريق ريدبُل النمساوي بفارق 24 نقطة مما يؤهله بقوة للفوز بلقب هذه المرحلة ويعزز من مكانته في الترتيب العام للسلسلة، ومن جهة أخرى قدم فريق الطيران العماني أداء استثنائيا كان كفيلاً برفع ترتيبه إلى المركز الرابع من المركز السادس. بقي فريق الموج مسقط ضمن المراكز الثلاثة الأولى في جميع السباقات باستثناء سباقين من أصل ثمانية سباقات، في حين حقق الطيران العماني فوزين نظيفين، وفوزاً آخر بالمركز الثالث.
يشارك فريق الموج مسقط في هذه السلسلة بطاقم مكون من العماني ناصر المعشري، والربان البريطاني لي ماكميلان، والأولمبية سارة أيتون، والبريطاني المخضرم بيت جرينهال، والنيوزلندي إيد سميث، ويُعد هذا الفريق من أنجح الفرق في تاريخ سلسلة الإكستريم حيث حاز على لقب البطولة لعامين متواليين، ويتوقع المحللون فوزه باللقب مرة أخرى هذا الموسم. وعلّق ماكميلان على مجريات السباقات في اليوم الثالث وقال: “كان يومنا الثالث موفقاً وسارت الأمور حسب ما خططنا لها، ونأمل أن نحافظ على أدائنا حتى اليوم الأخير لنحقق فوزنا في ثلاث مراحل على التوالي بعد فوزنا بمرحلتي كارديف وهامبورج”. وأضاف ماكميلان: “جميع أعضاء الطاقم عملوا بيد واحدة واستفادوا من الدروس التي تعلمناها خلال اليومين الماضيين. غداً سيكون اليوم الختامي والحاسم في مرحلة بطرسبرج، وتقدمنا حالياً لا يعني أننا سنهوّن من حماسنا للظفر باللقب، خصوصاً أن التوقعات لليوم الأخير تشير إلى هبوب الرياح في اتجاه مخالف مما يعني تقلباً موازياً في نتائج السباقات”.
وأضافت الأولمبية سارة أيتون بأن الفريق استمتع بأجواء بطرسبرج وبأجواء السباق في نهر نيفا، وقالت عن ذلك: “نتائجنا اليوم تعكس العمل الجماعي لدينا في الفريق، فماكميلان وجرينهال يتولون الدفة ومؤخرة القارب، فيما يتولى ناصر المعشري مقدمة القارب. الإبحار مع هذا الفريق ممتع جداً”.
ويبدو أن أجواء مدينة بطرسبرج الروسية ألهمت الفرق العمانية واستخرجت قدراتها الكامنة، فإلى جانب الأداء القوي من فريق الموج مسقط، قدم فريق الطيران العماني أداء قوياً أيضاً كان كفيلاً بقفزه من المركز السادس إلى المركز الرابع، وعن هذا التطور في الأداء قال ربان قارب الطيران العماني الأولمبي ستيفي موريسون: “قدمنا اليوم أداء رائعاً، وللمرة الأولى نرى أثر أدائنا في ترتيب النتائج. يلعب الحظ كذلك دوراً مهما في هذه السباقات، حيث وجدناً بعض الفرص هنا وهناك وأحسنّا استغلالها للوصول إلى المركز الرابع. وأرى بأننا أصبحناً فريقاً أكثر تماسكاً وقادراً على الإبحار بشكل متقن”.
ومن جهة أخرى أعرب علي البلوشي الذي يشارك في سلسلة الإكستريم هذا الموسم لأول مرة، عن سعادته بتقدمهم في اليوم الثالث، وقال بأنه يتطلّع بقوة إلى تقديم أفضل أداء في اليوم الختامي، وبشكل خاص في السباق الختامي الذي يحمل نقاطاً مضاعفة يمكن أن تقلب موازين النتائج. وأضاف البلوشي وقال: “لا يفصلنا عن المركز الثالث حالياً سوى 13 نقطة، وإذا استطعنا تقديم أداء جيد في اليوم الختامي فسيكون لدينا فرصة للوصول إلى منصة التتويج لأول مرة في هذا الموسم. أشعر بأن الفريق قد وصل إلى مرحلة متقدمة من العمل الجماعي والتناغم في الأداء. سيشهد اليوم الأخير منافسة حامية بلا شك، ولكننا نرى فرصة مواتية ولن نضيعها للوصول إلى المنصة هذه المرة”.
جولات سلسلة سباقات الإكستريم لعام 2015م
الجولة الأولى: 5-8 فبراير في سنغافورة.
الجولة الثانية: 11-14 مارس في مسقط.
الجولة الثالثة: 30 أبريل – 3 مايو في جينجداو بالصين.
الجولة الرابعة: 18-21 يونيو في كارديف بالمملكة المتّحدة.
الجولة الخامسة: 23-26 يوليو في هامبرج، ألمانيا.
الجولة السادسة: 20-23 أغسطس في سانت بطرسبرج بروسيا.
الجولة السابعة: 1-4 أكتوبر في أسطنبول، تركيا.
الجولة الثامنة: 10-13 ديسمبر في سدني بأستراليا.
تشكيلة فريق الموج مسقط لموسم 2015م:
لي ماكميلان (بريطانيا)
ناصر المعشري (سلطنة عمان)
ساره إيتون (بريطانيا)
بيت جرينهال (بريطانيا)
إيدي سميث (نيوزلندا)
تشكيلة فريق الطيران العماني لموسم 2015م:
ستيفي موريسون (بريطانيا)
علي البلوشي (السلطنة )
تيد هاكني (أستراليا)
نِك أشير (بريطانيا)
إد بويز (بريطانيا)

إلى الأعلى