الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي ثاني المنطلقين في الجولة 7 لبطولة جي تي البريطانية
الحارثي ثاني المنطلقين في الجولة 7 لبطولة جي تي البريطانية

الحارثي ثاني المنطلقين في الجولة 7 لبطولة جي تي البريطانية

سيكون بطل سباقات السيارات وسائق فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي وزميله الجديد بالفريق اليكس مكداويل ضمن صفوة المنطلقين في سباق الجولة السابعة لبطولة جي تي البريطانية والتي ستقام على حلبه سنترتون بمقاطعة ايست انجليا عندما ينطلق الفريق من المركز الثاني بعدما سجل الفريق نتيجة موفقة في التأهيلات التي سبقت السباق الختامي للجولة.
وتعتبر عودة الفريق إلى صفوف المقدمة موفقة هذه المرة حيث لم يكن الفريق موفقا خلال الجولات الماضية في مرحلة التأهيلات وكذلك في السباقات حيث صادفت الفريق عدة مشاكل اثناء وقبل انطلاق السباقات الفعلية وبهذا المركز المتقدم في الانطلاقة فإن الفريق يملك حظوظا كبيرة نحو الحصول على مركز مميز يساعد الفريق على استعادة صدارة ترتيب فرق البطولة.
فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن وبقيادة البطل احمد الحارثي البالغ 33 ربيعا سيدخل السباق قبل الأخير في البطولة بكل قوة وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 حيث سيواجه الحارثي وزميله تحديا كبيرا من اجل استعادة الصدارة من جديد والاقتراب من الفوز باللقب على غرار العام الماضي.
وخلال التأهيلات تمكن الحارثي من تسجيل زمن بلغ 1 دقيقة و50 ثانية فاصل 977 جزءا من الاف من الثانية ليقلص الوقت عقب ذلك الى زمن جديد بلغ 1 دقيقة و50 ثانية فاصل 150 جزءا من الاف من الثانية وبفارق 26 جزءا ليضمن مركز الانطلاق الثاني في السباق النهائي.
وحول التأهيلات التي جرت على حلبة سنترتون فقد قال الحارثي” هذه أفضل تأهيلات لنا هذا العام وانا سعيد جدا بالانطلاق من المركز الثاني هذه المرة والتي سوف تعطينا دافعا كبيرا نحو الاقتراب من منصة التتويج والعودة مرة أخرى بالصدارة الى فريقنا بمشيئة الله”.
وأضاف الحارثي “سجلت رقما جيدا في التأهيلات وكان بمثابة عودة قوية لنا ضمن الثلاثة الأوائل وهذا بحد ذاته دافع كبير نحو بذل مزيد من الجهد الى اعتلاء منصة التتويج في السباق”.
وكانت التأهيلات التي جرت للسباق الثامن على نفس الحلبة جيدة بالنسبة للفريق ولكن وبوقت ابطأ حيث سجل الفريق التوقيت رقم 13 ومع ذلك فإن الفريق يمني النفس في ان يسجل حضورا قويا في السباق النهائي الذي سيمتد لمدة ساعتين حيث لا يزال الفريق يتصدر ترتيب فرق الكأس الفضية ويأتي ثانيا في الترتيب العام للبطولة فيما يأتي الحارثي وزميله لويد في الترتيب السادس بين السائقين.
وحول عمله مع السائق الجديد اليكس مكداويل يقول الحارثي” كنت سعيدا بالعمل مع اليكس وهو سائق جيد لكن السباقات التي شارك فيها في سباقات التحمل لاستون مارتن تختلف عن سباقات ال جي تي ولكن أتمنى ان نشكل ثنائيا جيدا في السباق النهائي واتتوق الى ذلك”.

إلى الأعلى