الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / طلبة جامعة السلطان قابوس الجدد يتعرفون على الجامعة وقوانينها
طلبة جامعة السلطان قابوس الجدد يتعرفون على الجامعة وقوانينها

طلبة جامعة السلطان قابوس الجدد يتعرفون على الجامعة وقوانينها

بلغ عددهم 3325 طالباً

استقبلت جامعة السلطان قابوس أمس الأحد طلابها الجدد من الدفعة الثلاثين المقبولين بالجامعة من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2015 / 2016) في حرمها الجامعي وذلك في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي في أول أيام البرنامج التعريفي.
بدأ البرنامج التعريفي في يومه الأول بكلمة ترحيبية لعمادة شؤون الطلبة تلاها لقاء مع إدارة البرنامج التأسيسي حيث تحدثت خلاله الدكتورة بدرية الشحية مديرة البرنامج التأسيسي عن دور البرنامج في تأسيس الطالب علميا وشروط اجتياز البرنامج، كما تحدث الدكتور صالح البوسعيدي مدير مركز اللغات عن المركز وقوانينه وأقسامه وبرامجه والخدمات التي يقدمها للطلبة.
وقام الدكتور علي بن سالم الزفيتي نائب مدير مركز اللغات للمناهج والاختبارات ودعم الطلاب بشرح تفاصيل اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية للطلبة الجدد.
كما تحدث الدكتور ناصر الصلتي أستاذ مساعد بكلية العلوم قسم الرياضيات والاحصاء عن تفاصيل اختبار تحديد المستوى في الرياضيات، وألقى الدكتور عبدالله بن حسن الحمداني أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلي بكلية العلوم كلمة حول طبيعة اختبار تحديد المستوى الخاص بتقنية المعلومات.
تلا ذلك لقاء مع عمادة القبول والتسجيل والذي تحدث من خلاله أحمد بن حسن البحراني مدير دائرة القبول للدراسات الجامعية والتحويل عن شروط التحويل بين الكليات في مختلف التخصصات.
وقامت مريم بنت علي الصبحية مديرة دائرة التسجيل بشرح طريقة تسجيل المقررات الدراسية وشروط التسجيل والحذف والغياب للطلبة الجدد.
وفي لقاء مركز التعلم الذاتي وجه الدكتور علي شرف الموسوي أستاذ مشارك بكلية التربية كلمة للطلبة الجدد حول مهارات التعلم الجامعية وأهمية مركز التعلم الذاتي بالجامعة.
تلا ذلك لقاء مع عيادة الطلبة. وانتهى اليوم التعريفي مساء بجولة حرة للطلبة للتعرف على مرافق الجامعة. ويستمر البرنامج التعريفي في الفترة من تاريخ 23 اغسطس الحالي الى 6 سبتمبر القادم، حيث يقوم الطلبة الجدد اليوم ويوم غد باستلام البطاقات الجامعية وتسجيل بصمة التغذية والضمان الاجتماعي.

إلى الأعلى