الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تشارك في مهرجان “طريق الحرير”
سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تشارك في مهرجان “طريق الحرير”

سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تشارك في مهرجان “طريق الحرير”

لوحة بانورامية عمانية وعروض ثقافية وفنية بحفل الافتتاح
“معروضات تاريخية وتراثية وثقافية وسياحية” .. و”لوحات تجسد دور السلطنة في الملاحة البحرية وطريق الحرير” .. و”عمان بلاد السندباد وأرض اللبان” بـ”المعرض المصاحب”
محمد بن سالم الحارثي: دعم عماني لمشروع اليونسكو لطريق الحرير والحوار

سيئول ـ (العمانية):
تشارك سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية في مهرجان (طريق الحرير) الذي يقام في المتنزه الوطني الثقافي لمدينة جيونجو خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 18 أكتوبر القادم.
وافتتح المهرجان معالي رئيس الوزراء الكوري بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة والقطاع الخاص وعدد من أعضاء البرلمان وممثلي البعثات الدبلوماسية وممثلي الوفود المشاركة من مختلف الدول، وجمع غفير من الجمهور وطلبة الجامعات.
وتضمن حفل الافتتاح عروضاً ثقافية وفنية لبعض الدول المشاركة، بينما تضمنت اللوحة الختامية صوراً بانورامية تعرض في الشاشة الخلفية للمنصة الرئيسية ومنها لوحة بانورامية للسلطنة.
وقد ألقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي في حفل الاستقبال الذي أقامه محافظ إقليم جيونجو وعمدة المدينة كلمة ترحيبية تطرق فيها إلى الحديث عن الموقع الاستراتيجي للسلطنة بين الشرق والغرب ودوره في الملاحة البحرية وكمحطة رئيسية لطريق الحرير على مدى الأزمان.
وأشار الحارثي في كلمته عن مدينة صلالة وقوافل الجمال التي تنقل اللبان للحضارات القديمة والأهمية التاريخية والاستراتيجية لبعض المدن والموانئ العمانية ودورها في التبادل التجاري بين الشرق والغرب بالإضافة إلى دعم السلطنة لمشروع اليونسكو لطريق الحرير والحوار.
وعلى هامش المهرجان أقيم الاجتماع التأسيسي للجامعات بمشاركة وفد من جامعة السلطان قابوس برئاسة سعادة الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة.
وتضمن المهرجان معرضاً لطريق الحرير بمشاركة طلاب الجامعات الدارسين بكوريا، شاركت فيه السفارة بجناح تضمن معروضات تاريخية وتراثية وثقافية وسياحية وصوراً وملامح من عمان.
كما تضمن لوحات تجسد دور السلطنة في الملاحة البحرية وطريق الحرير وعمان بلاد السندباد وأرض اللبان بالإضافة عرض لوحات من معرض التسامح والتعايش.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان طريق الحرير ينظمه إقليم ومدينة جيونجو التي تعتبر المدينة التاريخية والثقافية لكوريا وعاصمتها في عهد مملكة (شيلا) حيث كان لها إسهامات في طريق الحرير ونقطة التقاء التجار.

.. وجامعة السلطان قابوس تنضم لشبكة جامعات طريق الحرير القديم
شاركت جامعة السلطان قابوس برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة في الاجتماع التأسيسي لشبكة الجامعات الواقعة على طريق الحرير القديم والذي أقيم في مدينة جيونجو خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس الجاري بكوريا الجنوبية.
وجاءت مشاركة الجامعة بناء على دعوة من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا الجنوبية للانضمام إلى هذه الشبكة وكذلك حضور الاجتماع التأسيسي للشبكة.
وقد تم خلال الاجتماع إقرار تأسيس الشبكة بالإضافة إلى مراجعة نظامها الأساسي وتم اعتماده، كما تم انتخاب رئيس للشبكة وسكرتير عام لمدة 3 سنوات.
وتهدف الشبكة إلى اقامة بحوث علمية مشتركة، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وإقامة فعاليات ومسابقات وأنشطة مختلفة للطلبة لمنتسبي هذه الجامعات في مختلف المجالات العلمية والبحثية والتطوعية.
يذكر أن الجامعة شاركت الشهر الماضي في الاجتماع التحضيري لتأسيس الشبكة.

إلى الأعلى