الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات “ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة” بظفار
بدء فعاليات “ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة” بظفار

بدء فعاليات “ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة” بظفار

ينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ويستمر ثلاثة أيام

صلالة ـ (العمانية):
بدأت أمس بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار فعاليات “ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة” الذي ينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ويستمر ثلاثة أيام.
رعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وحضور سعادة الشيخ سعيد بن علي المسهلي الكثيري المستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من المثقفين والمهتمين بالمجال الثقافي بالمحافظة.
وألقى هيثم بن عبدالرحيم اليافعي اداري اول بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم كلمة اشار فيها الى أهم الأهداف الأساسية للمركز وهي المشاركة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي والعلمي للسلطنة على المستويات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى غرس هذه المفاهيم في الأجيال الحالية والحرص على نقلها إلى الأجيال القادمة؛ لكي تتعزز الروح الوطنية لديهم وتطلق العنان لقدراتهم الإبداعية من خلال الاستفادة من خبرات ومهارات السابقين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاهتمام بالموروث يسهم في احترام الإنسان لنفسه وهويته وانتمائه الوطني لبلده.
بعد ذلك قدمت ثلاث محاضرات حول المفهوم الثقافي ومفهوم المواطنة الأولى بعنوان (مفهوم المواطنة وأثر الانفتاح الثقافي عليه) قدمها الدكتور إسماعيل بن صالح الأغبري والمحاضرة الثانية بعنوان (الموروث الثقافي ومدى انعكاسه على التشكيل الفكري والأخلاقي لأفكار المجتمع) قدمها الدكتور سالم بن علي اليافعي بالإضافة إلى محاضرة للدكتور محمد بن سالم المعشني بعنوان (المواطنة من زوايا متعددة).
كما أقيمت مساء أمس ضمن فعاليات الملتقى أمسية شعرية على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة بالإضافة الى تقديم محاضرة تربوية في اليوم الأخير من الملتقى بعنوان (غرس مفهوم المواطنة في الطفل) ومسرحية هادفة بعنوان (أحبك يا وطن).

إلى الأعلى