الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج “افتح يا سمسم” يصدر مجموعة وسائل تعليمية لتوزيعها على مدارس دول الخليج
برنامج “افتح يا سمسم” يصدر مجموعة وسائل تعليمية لتوزيعها على مدارس دول الخليج

برنامج “افتح يا سمسم” يصدر مجموعة وسائل تعليمية لتوزيعها على مدارس دول الخليج

بهدف تعزيز الاهتمام باللغة والثقافة العربية لدى الأطفال

أصدر برنامج “افتح يا سمسم”، البرنامج التلفزيوني التعليمي الرائد على مستوى العالم العربي والذي يستهدف الأطفال بين 4 و6 سنوات، مجموعة وسائل تعليمية ثقافية ترفيهية تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية العربي لدول الخليج ليتم توزيعها على المعلمين والعاملين في المجال التربوي في مدارس دول الخليج بالتزامن مع موسم “العودة إلى المدارس” .
وسوف يتم توزيع مجموعة الوسائل التعليمية على أكثر من 10 آلاف معلم ومدير مدرسة إضافة إلى توفير نسخة مخصصة للاستخدام العام في المكتبات، وتشمل المجموعة كتباً تعليمية للقراءة وتطبيقات الكترونية وفيديو تعليمي لتدريب الأساتذة، وأكثر من 70 ورقة أنشطة وتطبيقات تعليمية للأطفال. وتأتي بادرة إصدار هذه المجموعة التعليمية في إطار الالتزام والجهود الرامية إلى تلبية الحاجة المتزايدة لتوفير المزيد من تقنيات التعليم الحديثة والشاملة والتفاعلية بهدف تعزيز الاهتمام والشغف باللغة والثقافة العربية لدى الأطفال في المنطقة. وسوف تدرج مدارس المنطقة هذه المجموعة التعليمية كجزء أساسي من مخططها الأكاديمي المصمّم للصفوف الابتدائية.
وفي معرض تعليقه على أهمية هذه المجموعة التعليمية، قال المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني: “نحن نفتخر بهذا المجهود الرائع الذي يستحق الثناء، وثقتنا كبيرة بدور هذه المبادرة وتأثيرها في مساعدة الأطفال العرب على الاستمتاع بعملية التعلم داخل الفصل الدراسي.”
ومن خلال مساعي الانتشار والجهود الحثيثة للتأثير إيجابياً على مختلف جوانب حياة الطفل في منطقة الخليج، يمضي برنامج “افتح يا سمسم” قدماً في تحقيق غايته المنشودة المتمثلة في تعزيز الإقبال والتمسك بالتراث والثقافة واللغة المحلية بين الشباب في المنطقة.
تجدر الإشارة إلى انه تم عقد حلقات عمل تدريبية للعاملين في قطاع التعليم في مدارس المنطقة لتدريبهم على كيفية استخدام محتويات المجموعة التعليمية على النحو الأمثل، والتي تستهدف رياض الأطفال والسنة الدراسية الأولى.

إلى الأعلى