الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تشن حملة اعتقال مسعورة بالقدس والضفة المحتلتين
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقال مسعورة بالقدس والضفة المحتلتين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقال مسعورة بالقدس والضفة المحتلتين

عشرات الإصابات بالاختناق خلال مواجهات ليلية بجنين

القدس المحتلة :
شنت أمس قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة ملاحقات واعتقالات مسعورة، نفذتها بأرجاء واسعة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، اعتقلت خلالها عددا من الأطفال والشبان، واقتادتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق تابعة للاحتلال.
وقال شهود عيان مقدسيون، إن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة مبكرة من صباح امس، الطفل قصي داري، بعد دهم منزله بقرية العيسوية وسط القدس المحتلة. كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلين قاصرين من حي شعفاط وسط المدينة، ولم تعرف هويتهما بعد، والشاب أحمد الشيخ من بلدة عناتا شمال شرق القدس. وكانت اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية الفتى أحمد نعيم عشاير (17 عاما)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي جبل الزيتون ــ الطور المُطل على القدس القديمة. وأعادت مخابرات الاحتلال مساء الأحد، اعتقال الطفل ليث عبد ربه (١٦ عاما) من مدينة القدس، علما أن محكمة الاحتلال ‘الصلح’ أفرجت عنه خلال ساعات نهار الأحد . الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى خلال اقتحام منزله في قرية العيسوية شمال شرق ‫ ‏القدس المحتلة. وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لـ(الوطن) إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى قصي داري (14عامًا) عقب اقتحام منزله في العيسوية، حيث سيتم عرضه على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقاله. وفي السياق، أفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت صباحًا قرية العيسوية، وتمركزت في حي الظهرة. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأحد الفتى أحمد نعيم عشاير (17عامًا) خلال مواجهات اندلعت في قرية الطور شرق القدس. وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن مواجهات اندلعت في شارع “سلمان الفارسي” بقرية الطور، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية لتفريق الشبان، فيما اعتقلت الفتى عشاير.
وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان فلسطينيين في انحاء متفرقة منها. واعتقلت القوات شابين فلسطينيين زعمت أن بحوزتهما زجاجات حارقة جنوب مدينة بيت لحم وكانا ينويان القائها على برج مراقبة للجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة “افرات”، في حين اعتقلت 6 شبان من مدينة البيرة وبيرزيت والخليل وبلدة كفر لبد ، وتم تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية. الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاثنين، مواطنا فلسطينيا من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر أمنية وفلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت حارة الشيخ في مدينة الخليل، واعتقلت الفلسطيني يوسف سميح أبو حماد (25 عاما)، ونقلته إلى جهة غير معلومة. وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات الفلسطينيين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
الى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الأحد، في مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بلدة رمانة غرب جنين خلال قيام الجنود بتصوير منازل القرية والأحياء. وذكرت مصادر أمنيه فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وقام الجنود بتصوير المنازل وأحياء القرية لأكثر من ساعتين، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، وتمت معالجة المصابين ميدانيا.

إلى الأعلى