الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مدرسة الوطن للبراعم والناشئين بشناص تنظم مهرجان الوطن الأول للبراعم
مدرسة الوطن للبراعم والناشئين بشناص تنظم مهرجان الوطن الأول للبراعم

مدرسة الوطن للبراعم والناشئين بشناص تنظم مهرجان الوطن الأول للبراعم

شناص ـ من ابراهيم الفارسي :
تنظم مدرسة الوطن لإعداد البراعم والناشئين في كرة القدم التابعه لفريق الوطن بشناص في إجازة نهاية هذا الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) مهرجانا للبراعم بمشاركة مدرسة الوطن للبراعم ومدرسة أبو بقره وفريق النصر وفريق مرير المطاريش وفريق سور حماد التي أبدت الاستعداد للمشاركة في المهرجان.
حيث جرى مساء امس الاول في مقر فريق الوطن الاجتماع التحضيري للمهرجان الذي حضره ممثلو الفرق المشاركة وقد قام عبيد خميس الجابري المشرف الفني على برامج المدرسة بشرح الفكرة والهدف منها وآلية لعب المباريات وكل ما يتعلق بالبطولة التي تعد الأولى على مستوى الولاية ونادي السلام.
نظام البطولة
تلعب الفرق المشاركة مباريات مصغرة فيما بينها ويحق لكل فريق المشاركة بأكثر من فريق في الفئة العمرية حيث يشمل المهرجان على فئتين الفئة الاولى للاعمار من 7 إلى 10 والفئة الثانية من للاعمار 11 و 12 سنة اي مواليد 2003 و 2004 و يسمح بمشاركة لاعبين اثنين من سن 13 سنة ويتكون كل فريق من 10 لاعبين ويسمح بمشاركة 6 لاعبين في الملعب للفئه الاولى و7 لاعبين للفئة الثانية ومدة المباراة 20 دقيقة على شوطين للفئة الاولى و30 دقيقة للفئة الأكبر. كما يقضي نظام البطولة اللعب بنظام الدوري ومن ثم يتأهل الأول والثاني للعب المباراة النهائية. وتقام جميع المباريات على ملعب مدرسة الوطن المعشب.
أهداف البطولة
وصرح عبيد الجابري المشرف الفني على برامج مدرسة الوطن لوسائل الإعلام بأن الهدف من إقامة المهرجان هو اكتشاف المواهب الصغيرة من الفرق الاهلية وكذلك حث الفرق الاهلية بالولاية على الاهتمام بالبراعم لأنهم أساس ومستقبل هذه الفرق، كما يأتي المهرجان قبل انطلاق برنامج مدرسة الوطن القادم في شهر سبتمبر ومدرسة ابوبقره التي تشرف عليها أيضا مدرسة الوطن وسوف ينظم مهرجانا آخر في منتصف برامج المدرستين بمشاركة المدارس الكروية في المحافظة.
ويعد المهرجان فرصة جيدة لاكتشاف مواهب كروية واعدة وزيادة الاهتمام بالبراعم من قبل الفرق الأهلية.

إلى الأعلى