السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الإثنين المقبل .. مختبر السرديات يشّرح “فراشات الروحاني” في النادي الثقافي

الإثنين المقبل .. مختبر السرديات يشّرح “فراشات الروحاني” في النادي الثقافي

بورقة خالد البلوشي ومداخلة حمود الشكيلي

مسقط ـ “الوطن” :
يعود مختبر السرديات العماني بعد استراحة صيفية بموسم جديد يدشنه برواية الكاتب محمود الرحبي “فراشات الروحاني” الاثنين المقبل، في السابعة والنصف بالنادي الثقافي، يقدم الدكتور خالد البلوشي ورقة عن “فراشات” محمود الرحبي فيما يقدم الكاتب حمود الشكيلي مداخلته حول الورقة، ويدير الجلسة الباحث سيف المسكري.
وتعد الرواية التي تقع في 270 صفحة من القطع المتوسط تجربة مختلفة يطرقها الكاتب حيث يدخل إلى عالم العلاج الروحي بالاعتماد على التخيل، والاستعادة، وإيجاد واقع جديد، وشخصنة المعنوي، والجماد، بلغة شفافة، حيث يعمل المعالج الروحاني سعيد هاشم على حالات قد يشعر بها القارئ، حيث يأتي مستوى الحوار بين المريض والمعالج متنوعا بتنوع الشخص المريض وطبيعة الأزمة النفسية التي يعاني منها، “فطريقة العلاج متميزة ومفاجئة، وتجعله يصدم بمقدرة المعالج الروحاني فيكسب ثقته، ويستسلم له”. و”فراشات الروحاني” الصادرة عن دار فضاءات بالأردن هي الرواية الثالثة لمحمود الرحبي بعد “خريطة الحالم” “ودرب المسحورة”.
ويعد مختبر السرديات العماني الذي ترعاه مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان لمجموعة من الفعاليات خلال موسمه الجديد، حيث سيحتفي بعد شهرين تقريبا بإكمال عامه الأول، يتزامن ذلك مع تدشين موقعه الإلكتروني الذي يأمل منه أن يكون نافذة على السرد في السلطنة.

إلى الأعلى