الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الهيئة العامة للكهرباء والمياه تواصل حملة التوعية بسلامة عدادات المياه

الهيئة العامة للكهرباء والمياه تواصل حملة التوعية بسلامة عدادات المياه

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه حملتها التوعوية للمحافظة على سلامة عدادات المياه وعدم العبث بتوصيلاتها وحث المشتركين إلى ضرورة التقيد بالتوصيلات القانونية، وعدم العبث فيها لما يترتب عليه من مسائلة قانونية.
وحول أهمية الحملة أوضح يوسف بن مراد البلوشي المستشار الاداري لرئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئيس لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين قائلاً : إن الحملة تهدف إلى توعية المشتركين بضرورة التقيد بالتوصيلات القانونية وعدم العبث بعدادات المياه وتخريبها بالإضافة إلى المحافظة على سلامة العدادات.
وأكد البلوشي أن الهدف من هذه الحملة توعية المشتركين عن بعض السلوكيات التي من شأنها تعطيل عمل عداد المياه وتوضيح أن مثل هذه الأعمال تعد سلوكاً غير حضاري ومخالفة قانونية.
وبيّن رئيس لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين أن هناك عدداً من الممارسات التي يجب على المشترك أن يكون على دراية بأنها غير قانونية منها توصيلة من عداد سكني لبيت مجاور بغرض البناء وعمل توصيلة من عقار مشترك إلى عقار مجاور غير مشترك بالخدمة بالإضافة إلى عمل توصيلة مباشرة من خط المياه الرئيسي إلى العقار أو عمل توصيلات من أسفل العداد ، كما أن العبث بالمحابس وبالعددات مثل (كسر الشاشة ووضع أداة حديدية تقلل من الدوران ووضع مادة لاصقة تقاوم دوران العداد) كلها تعد مخالفات يحاسب عليها قانونياً.
وأوضح يوسف البلوشي أن الحملة كان لها الأثر الإيجابي من خلال النتائج الأولية وذلك بانخفاض عدد المخالفات الواردة للجنة ببعض محافظات السلطنة واحصائية لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين بين عام 2014 والنصف السنوي لعام 2015 مما يدل على وعي المشتركين حول هذه التوصيلات غير القانونية.
كما أشار المستشار إلى أن التواصل المباشر مع المشتركين من خلال المحاضرات والحلقات والمعارض كان لها دوراً اساسي في توصيل رسالة الحملة للحد من السلوكيات الخاطئة وتسليط الضوء على المسألة القانونية حول العبث بالعدادات والتوصيلات غير القانونية.
وناشد البلوشي جميع المشتركين إلى استمرارية التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات يتم أكتشافها ، من خلال التواصل مع مراكز خدمات المشتركين المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة أو مع مركز الإتصال على رقم:(١٤٤٢) الذي يعمل على مدار (٢٤) ساعة طوال الإسبوع . كما يمكنهم التواصل على حسابات الهيئة على مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك – تويتر-إنستجرام) أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة . www.paew. gov.om

إلى الأعلى