الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأحد المقبل .. “النقل والاتصالات” تنظم دورة في أمن الموانئ بصلالة

الأحد المقبل .. “النقل والاتصالات” تنظم دورة في أمن الموانئ بصلالة

مسقط ـ العمانية: تنظم وزارة النقل والاتصالات ممثلة في المديرية العامة للشؤون البحرية الأحد القادم الدورة التدريبية الثانية في مجال أمن الموانئ بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية.
وتهدف الدورة التي تقام بمركز التدريب والتطوير بميناء صلالة وتستمر عشرة أيام إلى تأهيل المشاركين لتخطيط وتنفيذ التمارين العملية الخاصة بالجوانب الأمنية في الموانئ وتعريفهم بالطريقة الأمثل للتدقيق فيما يتعلق بسلامة الاجراءات الأمنية.
ويتخلل الدورة تقديم أوراق عمل منبثقة من المدونة الدولية لأمن السفن والموانئ منها أهداف الدورة وأهميتها ومقدمة في سلامة الأرواح في البحار والتدريب والتمرين في الأمن البحري والقوانين والمسؤوليات والتدابير الأمنية البحرية، وسيحصل المشاركون في الدورة على شهادات معتمدة من المنظمة البحرية الدولية.
ويشارك في أعمال الدورة التي يحاضر فيها خبراء من المنظمة البحرية الدولية عدد من مسؤولي وضباط أمن الشركات والموانئ في السلطنة كشركة صلالة لخدمات الموانئ ومؤسسة خدمات الموانئ وشركة ميناء الدقم وشركة تنمية نفط عمان وشركة عمان للحوض الجاف والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج بالإضافة إلى مشاركة قيادة شرطة خفر السواحل بمحافظة ظفار.
وكانت الدورة الأولى قد عقدت بكلية عمان البحرية الدولية بميناء صحار الصناعي في الثالث من مايو الماضي واستمرت اسبوعين.
وتأتي اقامة هذه الدورات ضمن أهداف وخطط المديرية العامة للشؤون البحرية في تفعيل وتطبيق البنود والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها السلطنة كالمدونة الدولية لأمن السفن والموانئ وغيرها واستكمالاً للجهد في رفع مستوى الحس الأمني لدى العاملين في الموانئ إلى أعلى مستوياته وتنفيذاً للتوصيات التي تصدرها المنظمة البحرية الدولية في هذا الشأن.

إلى الأعلى