الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاقة مثيرة لبطولة نادي صلالة الخليجية الودية الأولى لألعاب القوى
انطلاقة مثيرة لبطولة نادي صلالة الخليجية الودية الأولى لألعاب القوى

انطلاقة مثيرة لبطولة نادي صلالة الخليجية الودية الأولى لألعاب القوى

بمشاركة 128 لاعبا

صلالة ـ الوطن :
انطلقت أمس الأول بطولة نادي صلالة الخليجية الودية الأولى لألعاب القوى بمجمع صلالة الرياضي والذي ينظمها النادي بالتنسيق مع الاتحاد العماني للألعاب القوى حيث يشارك في البطلولة (128) لاعبا شاركوا في مختلف السباقات المدرجة ضمن البطولة متمثلة في سباق 100م و200م و400م و1500م و5000م والوثب الطويل ورمي الرمح، شارك في البطولة منتخبنا الوطني ولاعبي اندية محافظة ظفار وبالإضافة إلى نادي الكويت الكويتي ونادي الأهلي الإماراتي وشباب من اليمن الشقيق ، وقد اقيمت البطولة تحت رعاية موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بحضور الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس نادي صلالة وجمع من محبي ومتابعي أم الألعاب.
ويتكون الوفد الكويتي المشاركة في البطولة من علي الكندري والمدرب محمد الضامن ومساعد المدرب فهد الشمري وعيسى الكندي إداريا و26 لاعبا والذي سوف يشارك بـ 12 لاعبا وذلك استعدادا لسباق اختراق الضاحية بالكويت بالإضافة للمشاركة مع المنتخب الكويتي في البطولة الخليجية القادمة، فيما تكون الوفد الإماراتي من محمد اشراج قنبر رئس الوفد الإماراتي والاعبان فردين إبراهيم وخليفة النعيمي واللذان انهيا معسكرهما في فرنسا استعدادا للاستحقاقات المحلية المقبلة التي ستقام بدولة الإمارات.
وقد شهدت البطولة منافسة قوية بين اللاعبين المشاركين في مختلف السباقات التي تعد احتكاك واستعداد المشاركين من لاعبي المنتخب الوطني ونادي الكويت الكويتي الذي يقيم معسكرا في صلالة ونادي الأهلي الإماراتي ولاعبي أندية محافظة ظفار للاستحقاقات القادمة.
وكان نادي صلالة قد عفد مؤتمرا صحفيا قبل انطلاق البطولة بمطعم براونيز بحضور الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس نادي صلالة والشيخ أحمد بن عبدالله المرهون نائب رئيس الاتحاد العماني للألعاب القوى والوفود المشاركة تطرق من خلاله إلى كافة المواضيع المتعلق بالبطولة من كافة الجوانب والتطرق إلى جاهزية كافة المرافق التي ستحتضن سباقات البطولة ، كما اقامت إدارة نادي صلالة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في البطولة .
في سباق 5000م تمكن العداء عبدالله القريني من المنتخب العماني وحل في المركز الثاني سالم خلفان الشكيلي من المنتخب العماني والمركز الثالث حمد النعيمي من الأهلي الإماراتي.
وفي سباق 400م حل في المركز الأول العداء ناصر الربيعي من الكويت الكويتي وجاء العداء زكي عامر من نادي النصر وراشد مسلم من نادي ظفار في المركز الثالث.
وفي منافسات رمي الرمح حل في المركز الأول هيثم سعد مستهيل وفي المركز الثاني مؤيد عبدالحكيم من نادي الاتحاد والثالث سعيد عوض محمد من نادي النصر.
وفي سباق 100م جاء العداء عبدالله القريني من المنتخب العماني في المركز الأول وفي المركز الثاني العداء خالد محمد من الكويت الكويتي والمركز الثالث العداءصالح عامر الصبحي من المنتخب العماني .
وفي الوثب الطويل تمكن ناصر سالم عبدالواحد من المنتخب الوطني من تحقيق المركز الأول وجاء في المركز الثاني عمر مبارك سليمان والمركز الثالث فاتك عبدالغفور.
وفي سباق 200م والذي شهد تنافسا قويا بين المتسابقين حل في المركز الأول العداء ناصر الربيعي من الكويت الكويتي وجاء العداء خميس امين ال عبدالسلام في المركز الثاني وراشد مسلم الحبسي المركز الثالث .
وفي سباق 100م وهو السباق الأخير في منافسات البطولة تمكن العداء ناصر سالم عبدالواحد من المنتخب الوطني من احتلال المركز الأول وجاء العداء علي سالم المعمري في المركز الثاني وباسم تيسير في المركز الثالث .
وفي الختام قام رعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف السباقات والطاقم التحكيمي والكادر الفني المشرف على البطولة وتكريم الوفود المشاركة كما قدمت الوفود المشاركة هدايا تذكارية لراعي المناسبة ونادي صلالة والاتحاد العماني لألعاب القوى وفي الختام قدم الشيخ رئيس نادي صلالة هدية تذكارية لراعي المناسبة.

الرعود …بطولة ودية اعدادية للاستحقاقات القادمة
قال الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس نادي صلالة منظمة البطولة بان البطولة تعد بطولة ودية هدفنا من اقامتها اتاحة الفرصة لجميع اللاعبين للاحتكاك من اجل الاستعدادات للاستحقاقات القادمة إذ اتت فكرة اقامة البطولة استغلالا لتواجد النادي الكويت الكويتي الذي يعسكر في المحافظة وتم على ضوؤها التنسيق مع الاتحاد العماني للألعاب القوى وباقي الجهات المعنية لإقامة هذه البطولة التي ستتوالى بعدها بطولات قادمة ان شاء الله .
واكد الرعود بان البطولة بالرغم من قصر الاعداد لها إلا ان المنافسة كانت على اشدها بين اللاعبين المشاركين وشهدت جلينا رغبة الجميع في الاستفادة من البطولة قبل خوض الاستحقاقات القادمة وهنا نقم شكرنا لجميع الاندية المشاركة ومنتخبنا الوطني ولجميع الجهات المتعاونة والمساهمة في انجاح البطولة
واشار الرعود إلى نادي صلالة يحرص دائما على التواصل والتنسيق مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة من اجل نشر وتطوير الرياضة كمشروع وطني بالسلطنة وكأداة للتنمية من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية ويقوم النادي ببذل المزيد من الجهد المشترك لتحقيق الاهداف من خلال مشاركة الاندية الخليجية كخطوة أولى لترسيخ مبادي السياحة والرياضة بالتعاون مع الاتحاد العماني للألعاب القوى حيث نأمل بان تكون المشاركة اوسع في الاعوام القادمة تترجم اهداف للارتقاء بالعمل المشترك تحت شعار الرياضة والسياحة في الحواء الخريفية الاستثنائية.
وقال تسعى إدارة النادي جاهداً لإنجاح كافة المسابقات والمناشط في مختلف الرياضات من خلال تعزيز الشراكة مع جميع القطاع الحكومية و الخاص ويعد من أولويات النادي بل الهدف الأبرز في تطوير رياضة ألعاب القوى بأنشطتها وبرامجها المختلفة حيث تم تشكيل لجنة فنية متخصصة في إدارة البطولة الخليجية الودية الاولى لنادي صلالة بمحافظة ظفار تهدف إلى الشراكة الحقيقية لإنجاح المسابقات، وتم التنسيق والتعاون مع كل من الاخوة في المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار و دائرة التلفزيون بصلالة والاتحاد العماني للألعاب القوى والتنسيق مع مستشفى القوات المسلحة بصلالة للخدمات الصحية ومع أندية محافظة ظفار وتم تشكيل اللجنة الفنية للبطولة برئاسة خليفة سيف السعيدي وشعيب قاسم احمد وشاكر توفيق المغني واحمد بن رجب زايد وذلك للتنسيق مع الحكام محافظة ظفار والتجهيزات الجوانب الفنية في خطوة جيدة في عملية تطوير وجود مدربي محافظة ظفار مثل المدربين فيصل سالم رجب وأنور رمضان في أنجاح لهذا الحدث الهام الذي نسعى جميعا الى النجاح بإذن الله تعالى.
واكمل يحرص نادي صلالة على التعاون والتواصل والتوأمة مع الاندية الخليجية المشاركة لدعم الانشطة الرياضية من خلال إقامة البطولة التي تعد من الفعاليات المجيدة الهادفة الى نشر ثقافة ألعاب القوى في نفوس الأجيال الصاعدة، بالإضافة الى ابراز الجوانب المضيئة في هذه الرياضة والعمل على تحفيز وتشجيع جميع القطاعات التي يعتبرها النادي شريك أساسي في تطوير العاب القوى.

إلى الأعلى