الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “صور الطفولة” تخطف الجائزة الشرفية في بينالي الفياب للصور الرقمية بأندونيسيا
“صور الطفولة” تخطف الجائزة الشرفية في بينالي الفياب للصور الرقمية بأندونيسيا

“صور الطفولة” تخطف الجائزة الشرفية في بينالي الفياب للصور الرقمية بأندونيسيا

شاركت بها السلطنة ممثلة في جمعية التصوير الضوئي

حصلت السلطنة ممثلةً في جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم على الجائزة الشرفية في البينالي الثامن والعشرين للصور الرقمية والذي ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب)، وكانت مشاركة جمعية التصوير في هذا البينالي بمجموعة مكونة من (20) صورة حول محور الطفولة حيث حصلت السلطنة على المركز (السابع).
وجاءت نتائج البينالي على النحو التالي: اندونيسيا في المركز الأول برصيد (225 نقطة)، إيطاليا في المركز الثاني برصيد (215 نقطة)، المانيا في المركز الثالث برصيد (214 نقطة)، استراليا في المركز الرابع برصيد (209 نقطة)، فيتنام في المركز الخامس برصيد (202 نقطة)، بلجيكا في المركز السادس برصيد (201 نقطة)، عمان في المركز السابع برصيد (199 نقطة)، اسبانيا في المركز الثامن برصيد (197 نقطة)، نيوزلندا في المركز التاسع برصيد (178 نقطة)، سنغافورة في المركز العاشر برصيد (178 نقطة).
وقد مثل السلطنة في هذه المسابقة كل من المصورين الضوئيين: مهند بن منير البدوي، سعيد بن علي الوهيبي، عبدالله بن سعيد الرزيقي، عبدالرحمن بن سعيد العدوي، هيثم بن خميس الفارسي، حمد بن راشد الغنبوصي، ماجد بن عبيد العامري، سالم بن احمد البوسعيدي، زاهر بن محمد السيابي، نوفل بن سعيد الرزيقي، زهير بن خلفان السيابي، علي بن حمد الغافري، موسى بن سالم الرزيقي، حبيب بن سليمان الزدجالي، احمد بن محمد الطوقي .
ويقام هذا البينالي كل عامين في دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب)، وكان في عضوية لجنة التحكيم المصور ديفيد تاي من سنغافورة والمصور هارتو مارجو من اندونيسيا والمصور كين لام من ماكاو .
ويضاف هذا الإنجاز الى سلسلة الإنجازات الدولية التي حققتها جمعية التصوير الضوئي في المشاركات الدولية لتمثيل السلطنة في مجال التصوير الضوئي.

إلى الأعلى