الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “المجلس الوطني للثقافة” ينظم أمسية سينمائية كويتية ضمن فعاليات “صيفي .. ثقافي”

“المجلس الوطني للثقافة” ينظم أمسية سينمائية كويتية ضمن فعاليات “صيفي .. ثقافي”

الكويت ـ أنور الجاسم
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أمسية سينمائية كويتية ضمن فعاليات مهرجان (صيفي.. ثقافي) بدورته العاشرة تحت عنوان (الكويت..مركز الانسانية العالمي).
وشهدت الأمسية التي اقيمت في سينما (ليلى جاليري) عرض خمسة افلام قصيرة اولها (ملاصق لامي) وهو فيلم روائي قصير للمخرج عثمان الجعفر تدور احداثه حول واجب الفرد تجاه وطنه وضرورة الدفاع عنه والعمل على حفظ امنه وسلامته باعتبارهما الامتداد الرئيس لأمن وسلامة المواطنين ككل.
بينما عرض فيلم (البداية) والذي تدور فكرته حول قصة خيالية تشجع على المبادرة الفردية التي تنعكس على المجتمع بالايجاب اضافة الى التحفيز على العمل الجاد للوصول الى الهدف المراد كما رسخ الفيلم فكرة ان التغيير ينطلق من تغيير الذات ليشمل المجتمع بأكمله.
اما فيلم (ما بين السطور) ومدته دقيقتان فدارت احداثه حول قصة شاب من الجيل الجديد يقوم بالتخلص من مجموعة من الكتب ليفاجأ بوجود ميزان ضمنها فحاول تجربته ليكتشف ان وزنه اقل من حزمة من الكتب ليعرف بعدها ان الميزان يقيس مدى ثقافة الفرد وليس وزنه ولخص الفيلم رسالة للشباب بأهمية القراءة باعتبارها ميزان العقل.
وعبر فيلم (الممر) وهو قصة خيالية للمخرج بدر الحسينان عن الواقع من اجل التمسك بالامل والطموح من خلال تجسيد حياة شاب داخل ممر طويل يحاول جاهدا الخروج منه.
كما عرض فيلم (المحفظة) للكاتب عبدالوهاب السيد وتدور فكرته حول شاب يمارس رياضة المشي ليلا فيصطدم بشاب اخر ليكتشف انه قام بسرقة محفظته فيعود اليه ويحاول اخذها بالقوة ويدميه ضربا ثم ينقله الى اقرب مستشفى.

إلى الأعلى