الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جامع السلطان تيمور بن فيصل بالسيب يستضيف الداعية خالد الجبير
جامع السلطان تيمور بن فيصل بالسيب يستضيف الداعية خالد الجبير

جامع السلطان تيمور بن فيصل بالسيب يستضيف الداعية خالد الجبير

متابعة – عبدالعزيز الزدجالي
نظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مساء أمس الأول الخميس بجامع السلطان تيمور بن فيصل بمنطقة المعبيلة الجنوبية بولاية السيب محاضرة بعنوان( التفاؤل في حياة الانسان ) القاها الداعية السعودي فضيلة الشيخ الدكتورخالد الجبير ، الذي يقوم حاليا بزيارة للسلطنة بدعوة من المركز ،حيث تأتي اقامة هذه المحاضرة ضمن خطط وبرامج الأنشطة والفعاليات الثقافية التي ينفذها المركز خلال هذا العام .
وقد تناول فضيلة الشيخ الدكتور خالد الجبير في محاضرته مجموعة من المحاور أبرزها : شدة وسعة رحمة الله بعبادة وكذلك حرص الرسول صلى الله عليه وسلم على نشر الدعوة وإهتمامه باحوال أمته والخوف عليها من عذاب الله وكيف كان يسأل الله ﻻمته الرحمة والمغفرة، وما من مسلم يذنب ذنبا فيقوم ويتوضأ ويصلي ركعتين ويستغفر الله إلا وغفر الله ذنبه ، كما أن صبر الإنسان على المرض أو أي هم أو غم يصيبه في حياته فهو عباده سيجازيه الله بها خير الجزاء ،ويجب على كل إنسان اذا ما أراد ان يبعد الشيطان عنه أن يداوم على اﻻذكار اليومية ويكثر من الإستغفار . وقد استرشد المحاضر بعدد من الآيات القرآنية الكريمة واﻻحاديث النبوية الشريفة الداعمة لمحاور المحاضرة.
الجدير بالذكر الدكتور الشيخ خالد الجبير اكان قد القى محاضرة ثانية بجامع السلطان قابوس بولاية صلاله مساء يوم أمس الجمعة بعنوان ( القلب السليم ).

إلى الأعلى