الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في اجتماع مجلس إدارة اتحاد السباحة الرابع لهذا العام..الكشري يؤكد على أهمية التعاون وتكامل الأدوار لتطوير الألعاب المائية العمانية
في اجتماع مجلس إدارة اتحاد السباحة الرابع لهذا العام..الكشري يؤكد على أهمية التعاون وتكامل الأدوار لتطوير الألعاب المائية العمانية

في اجتماع مجلس إدارة اتحاد السباحة الرابع لهذا العام..الكشري يؤكد على أهمية التعاون وتكامل الأدوار لتطوير الألعاب المائية العمانية

اعتماد معايير فنية ورقمية للمشاركة في كافة البطولات الخليجية والقارية

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة نهاية الأسبوع الماضي اجتماعه الدوري الرابع لهذا العام برئاسة طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة والذي افتتح بكلمة ترحيبية من الكشري توجه فيها بالشكر والتقدير لإخوانه وزملائه أعضاء مجلس الإدارة ولرؤساء وأعضاء اللجان التابعة للاتحاد وللإدارة التنفيذية وموظفي الاتحاد على جهودهم الرائدة واسهاماتهم المتميزة في تنفيذ ومتابعة برامج وأنشطة الاتحاد خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأشار الكشري في كلمته إلى أهمية التعاون المشترك وتكامل الأدوار بين جميع أعضاء وموظفي ومنتسبي الاتحاد العماني للسباحة بمختلف أقسامه ولجانه وأجهزته الإدارية والفنية من أجل تحقيق ما تصبو إليه الألعاب المائية من تطور ونماء وتمثيل مشرف في مختلف المحافل والبطولات والمشاركات الدولية.
بعدها تم استعراض جدول أعمال الاجتماع حيث تم بداية مراجعة واعتماد محضر الاجتماع السابق لمجلس الادارة مع الاطلاع على تقرير المتابعة الخاص بقرارات ذلك الاجتماع ومن ثم مناقشة واعتماد محضر المكتب التنفيذي للاتحاد العماني للسباحة.
وكان من بين أهم بنود الاجتماع الاطلاع على توصيات لجنة المنتخبات الوطنية والمدربين في اجتماعها الأخير الذي ترأسه الكشري وعلى تقرير المختصين عن مراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد.
وجاء من بين أهم وأبرز التوصيات التي تم اقرارها اعتماد المشاركة في البطولة الخامسة والعشرين للألعاب المائية لمنتخبات مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقررة في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر المقبل بمشاركة 12 سباحا تم توزيعهم على عدة فئات بحيث يشارك 4 سباحين في منافسات فئة البراعم 10 سنوات و6 سباحين في منافسات الأشبال 11-12 سنة وسباحان اثنان في منافسات فئة الشباب 15-16 سنة.
أما فيما يتعلق بالمشاركة في دورة الالعاب الرياضية الثانية لمنتخبات مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستحتضن منافساتها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر المقبل فقد اعتمد المجلس توصية لجنة المنتخبات الوطنية والمدربين بتوجيه الجهاز الفني المشرف على منتخباتنا الوطنية للسباحة بتقديم التصور النهائي للمشاركة في ضوء التقارير والنتائج المترتبة على مشاركة سباحينا في خليجي 25 للألعاب المائية بالدوحة والتي اعتبرتها اللجنة معيارا رئيسيا هاما سواء للمشاركة في الدمام أو حتى بالنسبة للمشاركة في البطولة الآسيوية الثانية للفئات العمرية والتي ستقام بمدينة بانكوك عاصمة مملكة تايلند خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر القادم من خلال اختيار اثنين من سباحينا المجيدين في البطولة الخليجية للمشاركة في البطولة القارية على أن يضم الجهاز الفني المرافق للمنتخب كلا من أحمد الكليبي مساعدا للمدرب وأحمد السعيدي إداريا.
واعتمد المجلس إجراء تقييم شامل للمنتخبات الوطنية ولبرامج الإعداد وللمشاركات الخارجية مع تقييم لأوجه الصرف المالي على النواحي الفنية بحيث تتم إعادة برمجة الأهداف والخطط الموضوعة لكي تكون أكثر نوعية وافضل نتائج خلال العام المقبل.
وأقر مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة في اجتماعه تفعيل وتطبيق مواد العقوبات والجزاءات على المخالفين من عناصر منتخباتنا الوطنية غير الملتزمين في البرامج التدريبية المعتمدة والموافقة على التوجيه المقدم من قبل لجنة المنتخبات والمدربين إلى الجهاز الفني المشرف على منتخباتنا الوطنية للسباحة من أجل إعداد وتقديم تصور لتشكيل سباحي منتخباتنا الوطنية خلال الفترة القادمة وفق مختلف الفئات العمرية وضمن هيكلية فنية وإدارية يتم عرضها واقرارها في اجتماع اللجنة المقبل.
كما اعتمد المجلس توصية اللجنة برفع تصور مقترح لمجلس إدارة الاتحاد يتضمن خطط وأنشطة وبرامج ومشاركات العام القادم لكي يتم الاطلاع عليه والتوجيه بأبرز الملاحظات لتعديله واعتماده لاحقا.
وأطلع المجلس على التقرير المرفوع من لجنة المنتخبات والمدربين حول سير العمل بمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد وأقر التوصية المتعلقة بمتابعة التحضيرات الخاصة بجميع عناصر مراكز التدريب المشاركة في بطولة السلطنة الرابعة لمراكز تدريب السباحة والمقررة في 27 و28 نوفمبر المقبل.
كما اعتمد المجلس التوصيات المرفوعة من قبل لجنة المسابقات والحكام والتي استعرضها التقرير الذي قدمه عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة حيث أقر المجلس هذه التوصيات.
وناقش المجلس في اجتماعه أوضاع الموظفين بالاتحاد وتدارس كل ما يتعلق بهم حيث اتخذ في هذا البند القرارات التي تصب في مصلحة الإدارة التنفيذية بالاتحاد.
واختتم اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العماني للسباحة بمناقشة الوضع المالي للاتحاد واستعراض خطة الموازنة العامة للاتحاد للعام القادم واعتماد التقرير المالي الذي قدمه عبدالحكيم بن عامر الشنفري أمين الصندوق حيث أعطى المجلس توجيهاته للإدارة التنفيذية بالاتحاد للمضي قدما في التكيف مع الموازنة الحالية والايرادات المتوفرة خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

إلى الأعلى