السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الاحتياطي العام” و”النفط العمانية” يعلنان عن شراكة استراتيجية

“الاحتياطي العام” و”النفط العمانية” يعلنان عن شراكة استراتيجية

لتعزيز التكامل في عدد من المبادرات الاستثمارية

مسقط ـ العمانية: أعلن صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية ـ الذراع الاستثماري لحكومة السلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بصناعة الطاقة في بيان مشترك أمس عن توقيع اتفاقية للتعاون والشراكة الاستراتيجية.
ويأتي الاعلان عن هذا التعاون البناء في ظل حرص كلا الجانبين على المساهمة في التنمية ودعم الاقتصاد الوطني عبر الاستثمار في مشاريع اقتصادية قائمة ومستقبلية تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزز من القيمة المحلية المضافة.
وأكد كل من صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية أن مجالات التطوير والابتكار ودعم وتنمية الكوادر البشرية العمانية إلى جانب نقل المعرفة والخبرات وتوطينها والمساهمة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تقع في طلائع الأهداف التي تمخضت عنها هذه الشراكة.
وأوضح سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي للصندوق أن هذه الشراكة تأتي من منطلق ايمان صندوق الاحتياطي العام للدولة بأهمية التعاون والتكامل مع الأذرع الاستثمارية المختلفة للسلطنة، بما يخدم أهدافه في بناء الكفاءات الوطنية وتوطين المعرفة والخبرات وتعزيز القيمة المحلية المضافة.
وستعمل هذه الشراكة بين مؤسستين قويتين كالصندوق وشركة النفط العمانية على تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمالية والفنية والإدارية والعلاقات الدولية لكلا الطرفين.
من جانب آخر أوضح المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستخدم تطلعات الشركة نحو بذل المزيد من الجهود والمبادرات لتطوير مجالات دعم القوى البشرية وتشجيع الابتكار واستحداث وجلب أفضل التكنولوجيا العالمية للسلطنة لجعلها في مصاف الدول إلى جانب تحقيق الاستفادة في جانب القيمة المحلية المضافة والتي بدورها تعمل على تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتعد الشراكة مع صندوق الاحتياطي العام للدولة وسيلة فعالة لفتح آفاق استثمارية جديدة لمواصلة العمل على المساهمة الفاعلة في دعم جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد الوطني.
وسيعلن الشريكان الاستراتيجيان خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل عدد من المبادرات الاستثمارية الاستراتيجية التي تعزز التكامل بين أكبر صناديق الثروة السيادية في السلطنة والذراع الاستثمارية لحكومة السلطنة في قطاع الطاقة.

إلى الأعلى