الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تنظم حلقة عمل حول مشروع “منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية”
هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تنظم حلقة عمل حول مشروع “منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية”

هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تنظم حلقة عمل حول مشروع “منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية”

مسقط ـ العمانية :
نظمت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية امس بقاعة المحاضرات بوزارة النفط والغاز حلقة عمل حول مشروع “منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية” لشرح دليل الإجراءات الوطني المتعلق بإدارة المستندات، بحضور سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس الهيئة وعدد من المعنيين بالهيئة.
تستهدف الحلقة التي ستكون لمدة 5 أيام متواصلة في الفترة بدءh من الأمس وحتى الأربعاء المقبل 22 جهة حكومية وما يقارب 120 متدرباً من هذه الجهات، التي يشملها المشروع في فترته الثانية (2016 – 2020). وسيقوم فريق المنظومة خلالها بشرح دليل الإجراءات الوطنية لإدارة المستندات والوثائق الالكترونية، وتوضيح الإجراءات وأفضل الممارسات الخاصة بهذا المجال، وإعطاء التمارين التي توضح الفكرة وتشرح المعلومة بطرق حديثة ومتطورة.
وقامت الهيئة بالعمل على مشروع ادارة المستندات والوثائق الالكترونية الذي يعد مبادرة وطنية تشمل الجهات الحكومية والشركات التي تساهم الحكومة بجزء من رأس مالها، والمنظومة عبارة عن نظام آلي يقوم بإدارة المستندات والوثائق الالكترونية سواء كانت ورقية المنشأ أو تم إشاؤها رقميا طوال الدورة العمرية للوثيقة من نشأتها إلى مصيرها النهائي إما الإتلاف أو الترحيل. وتسعى الهيئة الى توضيح فكرة ادارة المستندات والوثائق الالكترونية وشرح الدليل الوطني لإدارة الوثائق الالكترونية من خلال عمل حلقات توعوية ويكون مضمون هذه الحلقات إيضاح ماهية هذه المنظومة والدليل، وازالة اللبس والغموض في بعض المواضيع الخاصة بهذا المجال واطلاعهم على مستجدات المشروع وتحفيزهم على تفعيل واستخدام الإدارة الالكترونية وشرح دليل الإجراءات الوطنية لإدارة الوثائق الالكترونية والمراحل المعتمدة لبناء المنظومة.

إلى الأعلى