الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المركز العربي للإعلام السياحي يكرم الفائزين بجوائز المركز السنوية 2015
المركز العربي للإعلام السياحي يكرم الفائزين بجوائز المركز السنوية 2015

المركز العربي للإعلام السياحي يكرم الفائزين بجوائز المركز السنوية 2015

تكريم وزير السياحة و”العمانية” و”رذاذ” ورئيس بلدية ظفار ومسقط سيتي سيزنز

مسقط ـ الوطن:كرم المركز العربي للإعلام السياحي أمس الفائزين ضمن جوائز المركز العربي للإعلام السياحي حيث فازت السلطنة بـ 5 جوائز ضمن الفائزين بجوائز المركز السنوية التي تم الإعلان عنها في العاصمة الأردنية مؤخرا بحضور معالي وزير السياحة الأردني
وقد تسلم معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة جائزة شخصية العام السياحية، فيما كرم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري بالجائزة الخاصة. كما تسلمت وكالة الأنباء العمانية جائزة أفضل وكالة أنباء عربية قامت بتغطية الشأن السياحي المحلي والعربي وفاز برنامج “رذاذ” من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسلطنة بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية وفندق “مسقط سيتي سيزنز” باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية.
رعى حفل التكريم معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمع كبير من الإعلاميين من مختلف الدول العربية.
وتم خلال الحفل تسليم حوالي 18 جائزة إعلامية سياحية متخصصة يمنحها المركز العربي للإعلام السياحي سنويا من بينها خمس جوائز فازت بها السلطنة حيث فاز بجائزة شخصية العام السياحية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بينما فازت كل من وكالة الأنباء العمانية وشقيقتها وكالة الأنباء السعودية مناصفة بجائزة أفضل وكالة أنباء تنشر أخبارا سياحية عربية.
وضمت قائمة الفائزين بجوائز دورة هذا العام فاز فندق “مسقط سيتي سيزنز” باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية فيما فاز “سوق عكاظ التراثي” في السعودية بلقب أفضل معلم سياحي عربي بينما نالت “مدينة فاس المغربية” لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة.
ومنح المركز العربي للإعلام السياحي جائزة “رجل التراث العربي 2015″ إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات ورئيس نادي تراث الإمارات وذلك تثمينا لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.
كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي المعروف خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على نطاق الوطن العربي في مجال المشروعات السياحية العملاقة.
وحازت هيئة السياحة القطرية على جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إذ أرتفع معدل التدفق السياحي لقطر إلى 27 بالمائة وهو أعلى معدل ارتفاع يتم تسجيله في نسبة التدفق السياحي يتم تسجيله على مستوى الدول العربية في هذا الجانب.
وكانت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية قد ذهبت هذا العام من نصيب نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية فيما نال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي.
كما تم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية “الأردن أحلى” لقب أفضل حملة ترويجية سياحية عربية لتنوعها وتأثيرها الشديد على الجمهور العربي فيما فاز برنامج “يوم جديد” المشترك بين مصر والأردن وبرنامج “رذاذ” من انتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسلطنة بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة بينما فاز برنامج “رحلة إلى فيلكا” الكويتي بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي عربي.
وفي دورة هذا العام من جوائز المركز العربي للإعلام السياحي نالت صحيفة الوطن الكويتية جائزة أفضل صحيفة تهتم بشؤون السياحة العربية فيما حازت مجلتا “سلام” القطرية و”السياحة” الجزائرية مناصفة على لقب أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية. وفاز بلقب أفضل صحفي سياحي عربي المصرية أسماء سمير من صحيفة “الجمهورية” وذلك مناصفة مع الصحفي محمد كارا من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية فيما فازا مناصفة بجائزة أفضل صورة سياحية المصوران محيي إسكندر من مصر وعبدالله النحيط من السعودية.
أما الموقع المصري الالكتروني “إضاءة” فقد نال جائزة أفضل موقع إلكتروني في مجال السياحة العربية بينما تم منح جائزة أفضل مدير علاقات عامة على مستوى الشركات السياحية العربية للمصري عبدالعظيم صدقي مدير العلاقات العامة والاتصال في شركة مصر للطيران.
وقرر المركز العربي للإعلام السياحي في دورة حفل جوائزه لهذا العام تقديم تكريم خاص لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار تقديرا للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.
وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان جوائز الإعلام السياحي تعكس مدى الجهود الاعلامية العربية للترويج للمعالم السياحية في الوطن العربي.. وتهدف الى تشجيع وسائل الإعلام العربية والشركات السياحية ودعم الشخصيات التي قدمت انجازا ملموسا في هذا المجال.
وأضاف المناعي اننا في كل عام نحتفي برجل من التراث العربي ويسعدنا هذا العام ان نمنح الجائزة الى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس نادي تراث الإمارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.
واختتم المناعي كلمته بان الاعلام السياحي العربي الذي وضع لبنته الاساسية منذ 8 أعوام بانها بدأت جني ثماره اليافعة فبعد ان كانت هناك 7 برامج سياحية اذاعية متخصصة في عام 2008م وصلت الآن الى 27 برنامجا اذاعيا ومرئيا مسموعا ومشاهدا في ربوع العالم العربي في عام 2014م.
من جانبه أوضح الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي ممثل المركز العربي للإعلام السياحي بالسلطنة ان جوائز المركز العربي للإعلام السياحي هذا المحفل الباز وبه العديد من التكريمات اكثر من 18 جائزة لمختلف وسائل الإعلام المختلفة والشخصيات الداعمة للإعلام السياحي .. مشيرا الى السلطنة حازت على 5 جوائز.
وقال إن هذه الاحتفالية تعد جانب من الترويج للسلطنة وابراز مقوماتها وتستقطب العديد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية للاطلاع على المعالم والمقومات السياحية للسلطنة .. متمنيا ان تكون جانب اساسي للترويج للسلطنة في هذا المحفل.
حضر تسليم الجائزة الفائزين بجوائز المركز في النسخة السابعة وأعضاء مجلس ادارة المركز العربي للإعلام السياحي وعدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والعالمية.
جدير بالذكر أن السلطنة ممثلة في وزارة السياحة استضافت في مايو من العام الماضي الدورة الرابعة لحفل توزيع جوائز المركز العربي للإعلام السياحي وجائزة رجل التراث العربي للعام 2014 حيث حصدت السلطنة أربعة جوائز هي جائزة أفضل وجهة سياحية عربية وفازت بها محافظة ظفار وجائزة أفضل شركة طيران عربية وفازت بها شركة الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة وجائزة أفضل صحيفة تهتم بشؤون السياحة العربية وفازت بها جريدة الرؤية وجائزة أفضل صحفي سياحي عربي وفاز بها مصطفى المعمري من جريدة الوطن.
يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي يعتبر هيئة عربية تطوعية يضم أكثر من (150) اعلامياً متخصصاً في الإعلام السياحي والثقافي في الوطن العربي وهو يهدف إلى تنشيط وتنمية السياحة البينية وتحفيز الكوادر العربية ذات الشأن وتوجيه الاعلام الهادف إلى كنوز الوطن السياحية والثقافية والتراثية.
ويعمل المركز ضمن خطته على إبراز كل جهد عربي يهتم بالسياحة والتراث والثقافة.
واعتبر حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي كلمة أوضح من خلالها ان جوائز الإعلام السياحي تعكس مدى الجهود الاعلامية العربية للترويج للمعالم السياحية في الوطن العربي.. وتهدف الى تشجبع وسائل الإعلام العربية والشركات السياحية ودعم الشخصيات التي قدمت انجازا ملموسا في هذا المجال.
وأضاف المناعي اننا في كل عام نحتفي برجل من التراث العربي ويسعدنا هذا العام ان نمنح الجائزة الى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس نادي تراث الإمارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.
واختتم المناعي كلمته بان الاعلام السياحي العربي الذي وضع لبنته الاساسية منذ 8 أعوام بانها بدأت جني ثماره اليافعة فبعد ان كانت هناك 7 برامج سياحية اذاعية متخصصة في عام 2008م وصلت الآن الى 27 برنامجا إذاعيا ومرئيا مسموعا ومشاهدا في ربوع العالم العربي في عام 2014م.

إلى الأعلى