الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “بي.بي” و”العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية” تتفقان لإنتاج 1.1 مليون طن سنويا من حمض التريفثاليك النقي

“بي.بي” و”العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية” تتفقان لإنتاج 1.1 مليون طن سنويا من حمض التريفثاليك النقي

عقدت مؤخرا شركة بي.بي. مع الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية اتفاقية ترخيص لتقنية حمض التريفثاليك النقي حيث تعتزم الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية على بناء منشأة لإنتاج ما يقارب 1.1 مليون طن سنويا من حمض التريفثاليك النقي في السلطنة، والذي يستخدم في عدة صناعات كالغزل، والنسيج، والتغليف، والتعبئة.
وقال نك إلمسلي مدير العمليات في شركة بي.بي للبتروكيماويات: هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ترخيص تقنية بي. بي. لحمض التريفثاليك النقي في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد من أهم المناطق الاستراتيجية بالنسبة لنا وتؤكد هذه الاتفاقية على مكانة وتطور تقنيات شركة بي.بي. وبالأخص في مجال تقنية استخلاص حمض التريفثاليك النقي.
من جانبه قال دانيل ليوناردي نائب الرئيس للتقنيات والتراخيص في شركة بي.بي. للبتروكيماويات: ستقدم شركة بي.بي. خبرتها العملية الواسعة النطاق لتطوير العمانيين العاملين في هذا المجال بالشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية وقد تم الانتهاء من التصميم الهندسي الأولي للحصول على التراخيص اللازمة وتسليمها إلى الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية في الموعد المحدد.
وأضاف: تتميز تقنيتنا بانخفاض رأس المال والتكاليف التشغيلية مقارنة بالتقنيات التقليدية. كما تتميز تقنيتنا بتوفير الطاقة وأقل استهلاكا للمياه، وانتاج كميات أقل من النفايات الصلبة. ونواصل الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتي ستساهم في الحفاظ على ريادتنا العالمية في هذا المجال. وبما أن التكنولوجيا هي خيار المستقبل، سوف نستمر في تطوير وتنفيذ الابتكارات في مجال التكنولوجيا، والتي ستكون متاحة للاستخدام من قبل شركائنا والمتعاقدين معنا كالشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية.

إلى الأعلى