الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق التصفيات النهائية لفعاليات برنامج شجع فريقك 2015م
انطلاق التصفيات النهائية لفعاليات برنامج شجع فريقك 2015م

انطلاق التصفيات النهائية لفعاليات برنامج شجع فريقك 2015م

اليوم على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر
قهوان يقابل العربي والتضامن يلاقى الزمالك وارزات في مواجهة التعاون

تنطلق مساء اليوم التصفيات النهائية لبرنامج شجع فريقك لعام 2015م، حيث يشهد مساء اليوم إقامة دور الـ 16 والذي يتضمن ثلاث مباريات متتالية بلقاء يجمع بين فريقي قهوان ممثل نادي جعلان والعربي ممثل نادي بدية في الساعة الخامسة والنصف مساء على الملعب الفرعي بمجمع قابوس الرياضي، كما سيلتقي فريق التضامن ممثل نادي الخابورة وفريق الزمالك ممثل نادي السيب مساء اليوم ذاته في تمام الساعة السابعة والنصف على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي، فيما ستشكل المباراة الثالثة مواجهة حاسمة لفريق ارزات ممثل نادي صلالة مع فريق التعاون ممثل نادي المصنعة بتمام الساعة التاسعة والنصف مساء على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي.
كما يشهد مساء الجمعة المقبل انطلاق منافسات دور الـ8 على أن تخضع الفرق للراحة الإجبارية يوم السبت، لتعود المنافسات يوم الأحد بإجراء مباريات المربع الذهبي لتخلد الفرق مرة أخرى للراحة وذلك للاستعداد للنهائي والذي يقام يوم الثلاثاء الثامن من سبتمبر الجاري وعلى استاد السيب الرياضي.
وكانت مراسم قرعة الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من برنامج شجع فريقك قد أجريت خلال الأسبوع الماضي والتي ضمت فريقاً من كل محافظة وذلك في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي.
حيث حددت اللجنة المنظمة للمسابقة خلال مراسم القرعة اللائحة الفنية للمرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج والمتضمنة نظام الشكاوى والاحتجاج وعملية تسجيل اللاعبين وغيرها من جوانب مختلفة.
الجدير بالذكر أن المنافسات ستقام في الفترة من 2 وحتى 8 سبتمبر الجاري وعلى الملعب الرئيسي والفرعي بمجمع بوشر على أن تقام المباراة النهائية على استاد السيب بمشاركة احد عشر فريقا أهليا يمثلون محافظات مسقط والداخلية وجنوب وشمال الباطنة وجنوب وشمال الشرقية والوسطى ومسندم البريمي والظاهرة وظفار.
11 فريقا أهليا
وكانت اللجنة الرئيسية المشرفة على برنامج شجع فريقك 2015م قد عقدت بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي مراسم قرعة التصفيات النهائية لكرة القدم بحضور سلطان بن أمين الزدجالي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم وبحضور رؤساء فرق العمل بالمحافظات وممثلي الفرق الأهلية المتأهلة للنهائيات.
وكانت المرحلة الثانية من منافسات كرة القدم لبرنامج شجع فريقك لعام 2015م قد اختتمت مؤخرا حيث ضمن 11 فريقا أهليا بطاقة التأهل للمرحلة النهائية والتي ستقام بمحافظة مسقط وهي فريق النصر من نادي النهضة ممثل محافظة البريمي وفريق التضامن من نادي الخابورة ممثل محافظة شمال الباطنة وفريق التعاون من نادي المصنعة ممثل جنوب الباطنة وفريق قهوان من نادي جعلان ممثل جنوب الشرقية وفريق العربي من نادي بدية ممثل محافظة شمال الشرقية وفريق الاتحاد من نادي عبري ممثل محافظة الظاهرة وفريق الرشيد من نادي سمائل ممثل محافظة الداخلية وفريق الخلوف من ولاية محوت ممثل محافظة الوسطى وفريق ارزات من نادي صلالة ممثل محافظة ظفار وفريق الزمالك من نادي السيب ممثل محافظة مسقط وفريق البطولة من نادي خصب ممثل محافظة مسندم.
جدير بالذكر ان برنامج شجع فريقك لهذا العام شهد مشاركة (650) فريق أهلي من (36) ناديا رياضيا وعدد (18) مركزا رياضيا إضافة إلى عدد من الولايات التي ليس بها ناد أو مركز رياضي.
النهائي في استاد السيب الرياضي
وتسعى اللجنة المنظمة وبتوجيه من القائمين في وزارة الشؤون الرياضية الى تنظيم نهائي مميز يليق بمستوى الحدث، حيث بدأت اللجنة في عقد اجتماعات متواصلة لمتابعة التجهيزات الفنية اللوجستية الخاصة بالنهائي والذي من المتوقع ان يشهد حضورا جماهيريا غفيرا من الأندية الرياضية وفرقها الأهلية.
ومن المقرر إقامة نهائيات المرحلة الثالثة من برنامج شجع فريقك بمشاركة أحد عشر فريقا ممن يمثلون كافة محافظات السلطنة يتوج من خلالها الفائز بلقب بطل السلطنة ويتسلم درع الوزارة بمحافظة مسقط .
طاقم تحكيم معتمد للبطولة
وإيمانا بأهمية دور الاتحاد العماني لكرة القدم في مثل هذه التظاهرة الرياضية فقد تم التنسيق مع الاتحاد من اجل ترشيح نخبة من أفضل الحكام الوطنيين لإدارة مباريات النهائيات إضافة إلى ترشيح مراقبين للحكام لضمان سير الجوانب التحكيمية على أكمل وجه .
ملاعب البطولة
وسوف تقام النهائيات بمشاركة ١١ فريقا يمثلون كافة محافظات السلطنة ممن تأهلوا من منافسات المرحلة الأولى على مستوى الأندية ومن ثم إلى المرحلة الثانية على مستوى المحافظات بنظام خروج المغلوب على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي واستاد السيب الرياضي، اما المباراة الختامية ستقام على ملعب استاد السيب الرياضي يوم الثلاثاء 8 سبتمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساء فيما ستقام المباراة التي ستحدد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم الساعة الربعة والنصف مساء على ملعب استاد السيب الرياضي.
نقل مباشر على القناة الرياضية
وتم التنسيق مع القائمين بالقناة الرياضية على النقل المباشر للمباراة النهائية والتي يتوقع أن تكون حدثا رياضيا كبيرا من خلال الحضور الجماهيري كما سيتم توجيه الدعوات لكافة المعنيين بالشأن الرياضي بالسلطنة.

جوائز النهائي

تم التنسيق مع الأندية الرياضية لتوفير وسائل النقل للفرق المشاركة التي تنتمي إليها إيمانا بأهمية الدور الذي تلعبه هذه الأندية في دعم فرقها الأهلية والوقوف خلفها ومؤازرتها وتوطيد هذه العلاقة حيث تمثل هذه الفرق رافدا مهما لتعزيز فرق الأندية بالمواهب الكروية اللازمة لها لتمثيلها في المسابقات المختلفة .
وفي خطوة مميزة أعلنت اللجنة الرئيسية المشرفة على برنامج شجع فريقك لهذا العام رفع جوائز الفرق الحاصلة على المراكز الأولى حيث سيحصل الفريق الفائز بلقب بطل السلطنة مبلغ (4000) آلاف ريال والوصيف على مبلغ (3٠٠٠) ريال والثالث على مبلغ (2٠٠٠) ريال.
وبهذه المناسبة وجه محمد بن احمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على برنامج شجع فريقك كل الشكر والتقدير إلى الأندية الرياضية التي فعلت منافسات البرنامج بمختلف محافظات السلطنة والذي يدل على إيمانها بأهمية البرنامج والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها وقال العامري كما أوجه شكري الخاص للجماهير الوفية التي أعطت برنامج شجع فريقك طعما مختلفا لهذا العام، حيث ملأت مدرجات الملاعب وساندت وآزرت فرقها الأهلية بشكل فاق كل التوقعات.

جوائز اللاعبين
وفي السياق ذاته أعلنت اللجنة الرئيسية المنظمة للبرنامج تخصيص جوائز لأفضل لاعب وأفضل حارس وأفضل هداف والفريق المثالي بمنافسات المرحلة النهائية من برنامج شجع فريقك لهذا العام حيث سيتم تكريمهم في حفل ختام البرنامج مساء الثلاثاء القادم الثامن من سبتمبر 2015م .

إلى الأعلى