الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / شؤون البلاط السلطاني يحتفل بتخريج الدورة الثانية عشرة من جنوده المستجدين
شؤون البلاط السلطاني يحتفل بتخريج الدورة الثانية عشرة من جنوده المستجدين

شؤون البلاط السلطاني يحتفل بتخريج الدورة الثانية عشرة من جنوده المستجدين

احتفل شؤون البلاط السلطاني صباح أمس بتخريج الدفعة الثانية عشرة لمنتسبيه من الجنود المستجدين بمركز تدريب وتأهيل العسكريين وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن هلال الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني بحضور عدد من مديري العموم ونوابهم وعدد من الضباط وضباط الصف وذلك بميدان مركز تدريب العسكريين بمقر وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني بالخوض.
بدأ الاحتفال بأداء السلام السلطاني، بعد ذلك تم استعراض الدورة بالمسير البطيء بمشاركة المجموعة الموسيقية المشتركة لفرقتي الخيالة السلطانية والهجانة السلطانية ثم تم استعراض الحركات الصامتة والفنون القتالية لحركات التكواندو والكاراتيه ، وأدى الخريجون نشيد شؤون البلاط السلطاني.
ثم قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز لأوائل الخريجين وهم عبدالله بن سليم الريامي الحائز على المركز الأول في المستوى العام، وإبراهيم بن ناصر الدوحاني الحائز على المركز الأول في المشاة العسكرية، وأحمد بن سالم الرواحي الحائز على المركز الأول في اللياقة البدنية، وداود بن سليمان الجلنداني الحائز على المركز الأول في الرماية، ومحمد بن حمود الناصري الحائز على المركز الأول في الضبط والربط العسكري.
أما بالنسبة للحاصلين على المركز الأول في الضبط والربط العسكري في كل فصيل فهم: خليفه بن حمد السديري من الفصيل الأول، ونصر بن ناصر الذهلي من الفصيل الثاني، ومروان بن مرهون الخنبشي من الفصيل الثالث، وصقر بن خالد القاسمي من الفصيل الرابع، وإبراهيم بن سالم العبري من الفصيل الخامس، وخليل بن أحمد الرواحي من الفصيل السادس.
بعدها أدى الخريجون قسم الولاء لله والوطن والسلطان ثم قام الطابور بالاستعراض لأربع عشرة خطوة للأمام وأداء السلام السلطاني ثم الاستئذان من راعي المناسبة بالانصراف، وتم تقديم عرض ختامي موسيقي مشترك قدمته فرقتا الخيالة السلطانية والهجانة السلطانية، ومن ثم تجول راعي المناسبة في المعرض المصاحب والذي خصص لعرض بعض من مواهب الخريجين، وفي ختام الحفل تم التقاط صورا تذكارية للخريجين برفقة راعي المناسبة.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية : إنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل بتخريج الدفعة الثانية عشر من الجنود المستجدين الذين انتسبوا حديثا للعمل بشؤون البلاط السلطاني، ونأمل أن يكونوا على مستوى عال من الكفاءة والمهارة بعد إتمامهم مرحلة التدريب ، واضعين نصب أعينهم حب العمل والإخلاص فيه إلى جانب إخوانهم بشؤون البلاط السلطاني وأن يكونوا حماة للوطن وجندًا أوفياء لقائده المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه-.
وقال سعادته : نقدم الشكر لكافة العاملين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني وللجهود المخلصة من قِبل القائمين على مركز تدريب العسكريين الذين أسهموا بدورهم في إعداد وتأهيل الجنود المستجدين ليلتحقوا بالعمل وهم على مستوى من الكفاءة والقدرة ليكونوا أجيال المستقبل، متسلحين بالعلم والمعرفة ، ومستفيدين من كافة الخبرات والتجارب ممن سبقهم ، معاهدين الله عز وجل للحفاظ على منجزات هذا الوطن ومكتسباته.
وقال سعادته : إننا سعداء اليوم بما نراه من مستوى تمتع به الخريجون مبرهنين قدرتهم على تلبية نداء الوطن فنهنئهم ونبارك لهم تخرجهم ومباشرتهم العمل داعين إياهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والقيام بالواجب الوطني.

إلى الأعلى