السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اسحاق البوسعيدي يرعى حفل الزواج الجماعي لثلاثة وثلاثين شابا من مختلف ولايات مسقط
اسحاق البوسعيدي يرعى حفل الزواج الجماعي لثلاثة وثلاثين شابا من مختلف ولايات مسقط

اسحاق البوسعيدي يرعى حفل الزواج الجماعي لثلاثة وثلاثين شابا من مختلف ولايات مسقط

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
تظمت لجنة أوقاف العجم بمحافظة مسقط مساء امس الاول احتفالية بهيجة بمناسبة الزواج الجماعي الثالث وذلك في جامع الرسول الأعظم (صلى الله عليه وسلم) بولاية السيب لـ”33″ من الشباب من مختلف ولايات محافظة مسقط .
رعى الاحتفالية فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن احمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء وبحضور عدد مناصحاب المعالي والسعاده المشايخ والمواطنين.
وقال الشيخ محسن بن غلوم العجمي رئيس لجنة أوقاف العجم بمحافظة مسقط: لا شك أن التكافل الاجتماعي معروف ومن السمات التي تميز المجتمع العماني الواعي ولا شك أن الوقوف ومد يد التعاون والمعونة للشباب هو من سمو توجهات اللجنة كما أن مساعدة هذه الشريحة النابضة لإكمال مشوار حياتهم بالتتويج بالعفة ولاستقرار يتيح لهم أن يعيشوا بعيدا عن الديون ويتيح لهم الاستقرار لما هو معول عليهم كونهم رافد خير ومعول بناء ولذلك وجب علينا أن نقف معهم وقفة صدق نحو إكمال هذا الواجب علينا.
وأشار الى أن عدد الذين تم عقد قرانهم في هذه المناسبة قد بلغ ثلاثة وثلاثين شابا من مختلف شرائح المجتمع العماني، وقال: إن حفل الزواج الجماعي الحالي هو الثالث الذي يقام كل عام، وقد تعهدت اللجنة بتنظيمه ودعمه وذلك ضمن برامجها المختلفة بالولاية وهناك مشاريع أخرى اجتماعية كثيرة تقف اللجنة بتأسيسها وتنظيمها ودعمها وتنبثق من اللجنة الرئيسية عدة لجان مقسمة وكل واحدة تتخصص بمجالها كالإعلامية والثقافية والوقفية والاجتماعية والصحية والدينية وتنضوي لجنة أوقاف العجم تحت أطار رسمي وبالتنسيق والمشاركة مع مكتب والي السيب وبقية الجهات الحكومية والخاصة.
وأكد رئيس لجنة أوقاف العجم بأن هذا النوع من الحفل الجماعي يهدف إلى تعزيز معاني الألفة والمحبة بين مختلف شرائح المجتمع العماني المعروف عنه بالتسامح والتآلف في كل ميادين العمل الاجتماعي والخيري.
وحول حفل الزواج الجماعي الثالث أوضح الشيخ محسن بن غلوم العجمي أن اللجنة قد تكفلت بتحمّل جميع مصاريف وتكاليف تجهيزات حفل العرسان.
وأعرب الشيخ محسن بن غلوم العجمي عن شكره لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – الذي نستمد من فكره الملهم كل تجليات الخير والتكاتف والعمل في هذا الوطن الأبي.
داعيا المولى عز وجل بأن يديم هذه النعمة على جلالته وشعبه الأبي وهم ينعمون بنعمة الأمن والأمان والتفاهم والتعايش.

إلى الأعلى