الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. السعودية والإمارات في افتتاح البطولة الـ11 للمنتخبات الخليجية مواليد 97 لكرة القدم
اليوم.. السعودية والإمارات في افتتاح البطولة الـ11 للمنتخبات الخليجية مواليد 97 لكرة القدم

اليوم.. السعودية والإمارات في افتتاح البطولة الـ11 للمنتخبات الخليجية مواليد 97 لكرة القدم

رسالة الدوحة ـ من الموفد العام ـ أحمد البلوشي:
تنطلق مساء اليوم الخميس البطولة الخليجية الحادية عشرة مواليد 1997 التي تحتضن منافساتها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الثالث وحتى الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري، حيث اسفرت القرعة عن توزيع المنتخبات على مجموعتين الأولى ترأستها الإمارات وضمت بجانبها السعودية والبحرين والثانية ترأستها الكويت وضمت قطر المضيفة ومنتخبنا الوطني.
الجولة الأولى
سيواجه المنتخب الإماراتي نظيره السعودي في افتتاح مباريات البطولة في الساعة الخامسة والربع بتوقيت الدوحة السادسة والربع بتوقيت مسقط مساء اليوم الخميس وسيقام بعدها مباراة منتخبي الكويت وقطر فيما سيخضع منتخبنا الوطني للراحة في الجولة الأولى.
الجولة الثانية
ستقام مباريات الجولة الثانية من البطولة يوم السبت الخامس من سبتمبر الجاري، حيث يستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بلقاء الأزرق الكويتي في الساعة الخامسة والربع بتوقيت الدوحة السادسة والربع بتوقيت مسقط تليها مباراة منتخبي البحرين والإمارات.
الجولة الثالثة
تختتم منافسات الدور الأول يوم الاثنين السابع من سبتمبر، حيث سيواجه منتخبنا الوطني نظيره العنابي القطري في الساعة الخامسة والربع بتوقيت الدوحة السادسة والربع بتوقيت مسقط، فيما ستجمع المباراة الأخرى منتخبي السعودية والبحرين.
الاجتماع الفني
عقد صباح أمس الأربعاء الاجتماع الفني الخاص بالبطولة بحضور مدير المنتخب عصام بن عبد الله الحتروشي، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد ألوان الملابس التي ستلعب بها المنتخبات الستة في البطولة حيث سيرتدي لاعبو منتخبنا الوطني الطقم الأحمر بالكامل في المباراتين الأولى مع الأزرق الكويتي والثانية مع العنابي القطري.
المؤتمر الصحفي
قال مدرب منتخبنا الوطني رشيد جابر أن هذه البطولة تعتبر إحدى المحطات المهمة التي من شأنها الارتقاء بالكرة الخليجية وكسب اللاعبين الشباب المزيد من الخبرة والاحتكاك والانسجام خصوصا وأن جميع المنتخبات المشاركة تستعد للاستحقاق الآسيوي المتمثل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا “البحرين 2016″ كما أوضح الكابتن رشيد جابر بأن المنتخب في أتم الجاهزية لخوض منافسات البطولة ونسعى لتحقيق النتائج الإيجابية قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية المقبلة، وفي ختام حديثه توقع بأن يكون الصراع مفتوحا بين جميع المنتخبات المشاركة والفرصة متاحة لكافة المنتخبات للمنافسة على اللقب.
اعتماد قائمة اللاعبين
اعتمدت اللجنة التنظيمية للبطولة القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني، حيث ضمت 23 لاعبا وهم إبراهيم المخيني وخالد المحيجري وعبد الهادي الهاجري وثويني المخيني وعمار الرشيدي ودخيل اليحمدي ومحسن الغساني وطلال العوادي وأسعد العوادي ومحمد الخميسي وهيثم المقيني ومحمد اليحمدي وقاسم آل مبارك وإيهاد البلوشي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وسالم السيابي وبخيت سالم وعمران الحيدي وأحمد العريمي وأيمن إبراهيم هيكل وعبدالله المشايخي وعلي الهنائي.
ملاعب البطولة
اعتمدت اللجنة التنظيمية للبطولة استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لاحتضان مباريات دور المجموعات والنصف النهائي، بينما تلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالإضافة للمباراة النهائية على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

إلى الأعلى