الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية بـ”التراث والثقافة” تقيم عرضا مسرحيا للمخرج عبدالله شنون بمسقط
دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية بـ”التراث والثقافة” تقيم عرضا مسرحيا للمخرج عبدالله شنون بمسقط

دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية بـ”التراث والثقافة” تقيم عرضا مسرحيا للمخرج عبدالله شنون بمسقط

يحمل عنوان “رؤيا فلسفية” ويعرض “2-9″ سبتمبر الجاري

من منطلق حرص وزارة التراث والثقافة على دعم الفنانين وتجميع المواهب العُمانية الشابة التي تمتلك مهارات ابداعية في فن المسرح، والتي تحتاج الى دعم وصقل للموهبة بالتدريب على أيدي متخصصين في مجال المسرح وتشجيعهم على ابراز طاقاتهم وابداعاتهم من خلال العديد من البرامج والانشطة الفنية المختلفة والتي من بينها حلقات العمل الفنية التي تقام في مختلف مجالات الفنون المسرحية.
تقيم دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية في مجال المسرح عرضاً مسرحياً تصاحبه حلقة عمل تحت عنوان “رؤيا فلسفية” للمخرج الدكتور عبدالله شنون” وبإشراف كل من قاسم بن سالم الريامي وحسنة بنت سيف الحديدي. حيث تستضيف الوزارة المحاضر والمدرب العالمي هشام شكيب من جمهورية فرنسا والتي تسعى الدائرة من خلال هذه الفعالية الكشف عن المواهب الشبابية المتميزة وإفساح المجال لها لإظهار إمكانياتها الفنية واكتساب الخبرات اللازمة التي تؤهلها مستقبلا للعمل المحترف في هذا الفن النبيل.

العرض المسرحي
يأتي هذا العرض المسرحي ضمن (8) ثمانية عروض مسرحية تقيمها الوزارة في مختلف المحافظات وذلك ضمن توجيهات مجلس الوزراء لتنفيذ أنشطة وفعاليات تستهدف الشباب، وقد بدأت هذه الخطة منذ السنة الماضية حيث تم الاشتغال على حلقات مسرحية في العام الماضي وارتأت الوزارة في هذا العام الاشتغال على اعمال مسرحية يدرب بها محاضرون من خارج السلطنة لتجويدها تمثيلا واخراجا.
الجدير بالذكر ان العرض المسرحي والحلقة المصاحبة له في مسقط بدأت منذ يوم الثلاثاء 1/ 9 / 2015م وستستمر الى 8 سبتمبر 2015م على مسرح كلية التصميم وذلك خلال الفترة المسائية والمؤمل ان يكون العرض المسرحي الرسمي على مسرح مدرسة مسقط العالمية بالقرم يوم الأربعاء الموافق 9/ 9/ 2015م الساعة الثامنة مساء.

إلى الأعلى