الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الزراعة والثروة السمكية تدعم مزارعي الرطب عبر منافذ تسويقية بمراكز اللولو بنزوى والبريمي
الزراعة والثروة السمكية تدعم مزارعي الرطب عبر منافذ تسويقية بمراكز اللولو بنزوى والبريمي

الزراعة والثروة السمكية تدعم مزارعي الرطب عبر منافذ تسويقية بمراكز اللولو بنزوى والبريمي

مسقط ـ الوطن:
تنفذ وزارة الزراعة والثروة السمكية حاليا برنامج لبيع الرطب وذلك عبر منافذ بمراكز اللولو هايبر ماركت في ولايتي نزوى والبريمي وذلك مع موسم القيظ الذي يبدأ من شهر يونيو وحتى شهر نوفمبر مع توافر أكثر من 250 صنفا.
وقال المهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية : تنظيم مثل هذه المبادرات تأتي في إطار تشجيع ومساعدة المزارعين لتسويق منتجاتهم من الرطب التي يجود بها موسم القيظ في السلطنة .
وقال: تم عمل منصات لبيع الرطب وجهزت بتصاميم متنوعة حيث تم دعم المزارعين الباعة بصناديق فيلينية لنقل وتداول الرطب من المزارع الى منفذ التسويق إضافة الى صناديق كرتونية للتعبئة والتغليف عند البيع وسلال خاصة للعرض والتذوق.
وعن أسباب اختيار مراكز اللولو هايبر ماركت للتسويق قال العبري : تم اختيار هذا المركز التجاري نظرا لانتشاره في مختلف المحافظات ونظرا للتعاون الدائم بين الوزارة واللولو في الاستمرار بالمبادرات الهادفة لتحقيق التسويق الاستراتيجي للمنتجات الزراعية العمانية .
وأضاف في حالة نجاح هذه المبادرة من حيث الاقبال الجيد على شراء الرطب سيتم في المواسم القادمة تنفيذ هذه التجارب في المراكز التجارية بمختلف المحافظات.

إلى الأعلى