الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين نظام التناقص الالكتروني بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية
تدشين نظام التناقص الالكتروني بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية

تدشين نظام التناقص الالكتروني بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية

في اطار خطة التحول الى الحكومية الالكترونية

كتب ـ محمود الزكواني:
أقيم امس حفل تدشين برنامج نظام التناقص الالكتروني بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الاوقاف والشؤون الدينية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة.
وحول التدشين صرح الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية عن برنامج التناقص الالكتروني يتيح للوزارة سهولة استقبال المناقصات والمشروعات التي تطرح داخل هذه الوزارة وايضا هو برنامج ضمن برامج تقوم بها الوزارة حاليا بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات من أجل ايجاد نظام الكتروني بحيث تكون كل تعاملات الوزارة الكترونيا من أجل تبسيط الاجراءات وتسهيل المعاملات على المواطنين والمراجعين في الدولة.
وتحدث عن آلية عمل النظام وقال بأنه برنامج الكتروني تم تطويره من قبل هيئة تقنية المعلومات لوضع قاعدة بيانات من قبل الشركات المسجلة وغيرها بحيث انه أي مناقصة تطرح على الوزارة يكون دخول الشركات في التناقص عليها عن طريق هذا النظام.
وعن مايضيفه البرنامج للوزارة يتيح هذا البرنامج للشركات الوصول للمشاريع التي تطرحها الوزارة بسهولة ويسر وكذلك الشفافية في طرحها للمناقصات والمشاريع والتقدم اليها لكل شركة مسجلة لدى الجهات المختصة .
من جانبه اوضح المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخروصي مدير عام الخدمات الالكترونية بهيئة تقنية المعلومات بأن آلية عمل نظام التناقص الالكتروني هو أحد المبادرات لهيئة تقنية المعلومات تحت مظلة مشروع التحول للحكومة الالكترونية مشيرا الى ان النظام هو ثمرة جهود مشتركة بين هيئة تقنية المعلومات والقائمين على هذا المشروع من مجلس المناقصات وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة .
وعن ميزات برنامج التناقص الالكتروني قال بأنه يحتوي على قاعدة بيانات لأكثر من 4000 شركة مسجلة ومعتمدة لدى مجلس المناقصات مشيرا الى ان عدد المؤسسات المطبقة للنظام الالكتروني حاليا 6 جهات حكومية ومن المحتمل ان يصل عددها الى 10 جهات حكومية آخر العام الجاري اما عن عدد المناقصات التي طرحت خلال الفترة من مايو الى بداية سبتمبر الجاري فاشار الى انها بلغت اكثر من 50 مناقصة تم اسنادها عن طريق نظام التناقص الالكتروني وهي في مراحل مختلفة بعضها اكملت جميع المراحل بداية من الاعداد وحتى الاسناد وبعضها ما زالت في مراحل التقييم والطرح .

إلى الأعلى