السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني يبدأ مشواره بملاقاة نظيره الكويتي وعينه على الانتصار الأول
منتخبنا الوطني يبدأ مشواره بملاقاة نظيره الكويتي وعينه على الانتصار الأول

منتخبنا الوطني يبدأ مشواره بملاقاة نظيره الكويتي وعينه على الانتصار الأول

رسالة الدوحة من الموفد العام – أحمد البلوشي :

يستهل منتخبنا الوطني للشباب مشواره في البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب في كرة القدم بملاقاة المنتخب الكويتي مساء اليوم السب الساعة السادسة والربع بتوقيت مسقط على استاد نادي الغرافة حيث يسعى الاحمر الى تقديم مباراة قوية وكسب النقاط الثلاث والتي تقربه بالتالي من الدور نصف النهائي وكان منتخبنا قد تدرب يوم امس على التكتيك التي سيبدأ به اللقاء مركزا على تنويع اللعب في الوسط واستغلال الأطراف في عكس الكرات إلى المهاجمين.

الأبيض في خطر
ويتوجب على الأبيض الإماراتي الفوز على منافسه البحريني في الجولة الثانية اذا ما اراد عدم الخروج من الباب الضيق للبطولة ولن تكون مهمة المنتخب الإماراتي سهلة خصوصا بعد أن كشفت الهزيمة الأولى الكثير من السلبيات على مختلف خطوط اللعب سيسعى المنتخب البحريني للعمل على استغلالها لحجز إحدى بطاقات التأهل مبكرا قبل مواجهة الأخضر السعودي في الجولة الأخيرة.انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة منافسات البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب مواليد 1997 لكرة القدم في نسختها الحادية عشر في الفترة من 3 إلى 12 من شهر سبتمبر الجاري بمشاركة منتخبات قطر المضيفة والسعودية والإمارات والكويت والبحرين بالإضافة لمنتخبنا الوطني، وتعتبر هذه البطولة ضمن برامج إعداد كل المنتخبات الخليجية لإستحقاق التصفيات الآسيوية للشباب المقرر انطلاقتها في شهر أكتوبر القادم. وكانت قرعة البطولة قد قسمت المنتخبات الستة على مجموعتين ضمت الأولى منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر والكويت ومنتخبنا الوطني.

خماسية خضراء
وقد شهدت افتتاحية البطولة، تمكن الأخضر السعودي من الفوز على الأبيض الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة. سجل الأهداف الخمسة للسعودية عبدالرحمن هاشم اليامي (هدفين) وهدف لكل من مشاري القحطاني وأحمد سلامة العنزي والاماراتي محمد المهري سجل هدف للسعودية بالخطأ في مرمى فريقه، فيما سجل الهدف الاماراتي الوحيد اللاعب ماجد محمد المهيري وبهذا الفوز تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى فيما يتحتم على المنتخب الإماراتي الفوز في المباراة القادمة أمام البحرين حتى يضمن كل حظوظه للتأهل للدور نصف النهائي. أدار المباراة بإمتياز طاقم تحكيم مكون من العماني خالد مرهون الشقصي كحكم ساحة ومساعده الأول العماني ناصر سالم أمبوسعيدي والحكم المساعد الثاني سعود الرشيدي من السعودية ومن الكويت علي حسين طالب حكما رابعا.

تعادل سلبي
ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية انتهت مباراة الكويت وقطر بالتعادل السلبي من دون أهداف حيث تكافأ اللعب طوال دقائق المباراة، وحاول الفريقان السيطرة على مجريات اللعب غير أن الكفة لم تمل لأي فريق ليتقاسم كل منهما نقاط المباراة ويحصل كل منهما على نقطة واحدة فقط. أدار هذه المباراة الحكم البحريني عمار محفوظ ومساعده الأول البحريني أحمد جابر والحكم المساعد الثاني هشام الرفاعي من السعودية ومن السعودية أيضا محمد القرني حكما رابعا.

إلى الأعلى