الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة .. وتوقعات باستمرارها اليوم
السلطنة تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة .. وتوقعات باستمرارها اليوم

السلطنة تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة .. وتوقعات باستمرارها اليوم

شهد عدد من محافظات السلطنة هطول أمطار الخير أمس الجمعة مع توقعات باستمرارها إلى اليوم، حيث سيتلاشى الأخدود تدريجيا ابتداءا من غد الأحد مع بقاء هطولها على جبال الحجر والولايات الواقعة على بحر عُمان والمناطق الساحلية من محافظة ظفار.
فقد شهدت ولايات السيب ومطرح والعامرات بمحافظة مسقط هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة إلى الغزيرة نزلت على إثرها أودية القرم ومطرح وخلفان ودار سيت سوق مطرح وسيح الظبي. وشهدت محافظة الظاهرة هطول أمطار غزيرة على ولايتي عبري وينقل سالت على إثرها أودية الوادي وبلاد الشهوم والعرشي .أما في محافظة البريمي فهطلت أمطار غزيرة على ولاية البريمي نزل على إثرها واديي الفياص والحيول.
وتوقعت نشرة الاحوال الجوية ان يكون الطقس اليوم غائم جزئياً على معظم محافظات السلطنة مع احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد على محافظة مسندم وجبال الحجر والمناطق المجاورة تمتد لتشمل سواحل بحر عمان. ومن المحتمل أيضا هطول أمطار متفرقة على محافظتي ظفار والوسطى واحتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.
وتوقعت النشرة أن تهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانا بينما تهب على المناطق الساحلية من بحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة. ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر. واتخذت كافة الأجهزة المعنية بشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط استعداداتها المناسبة لمنع وقع الحوادث المرورية والعمل على إغلاق بعض الأودية التي قد تؤدي إلى انجراف المركبات في حال العبور المفاجئ للمياه إلا أن أفرادا من شرطة عمان السلطانية قد وضعوا اللافتات التحذيرية على بعض الأودية في مختلف الولايات والمحافظات التي تشهد هطول أمطار وجريانا للأودية.
وفي نيابة الحوقين، هطلت أمطار غزيرة سالت على إثرها الشعاب والأودية، وشهد وادي الحوقين جريانا للمياه بغزارة وصادف ذلك تواجد إحدى الأسر بأسفل الوادي فاجأهم الوادي وجرف الزوجة وطفليها وعاملة المنزل، حيث أوضح مصدر مسؤول بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بأنه قد تم العثور على الأم وعاملة المنزل متوفيتين غرقا، فيما لا يزال حتى إعداد الخبر) البحث جاريا عنهم وبمشاركة طيران سلاح الجو السلطاني العماني مشيرا إلى أنه قد تلقى مركز الهيئة بمحافظة الداخلية بلاغا يفيد بفقدان مواطن يبلغ من العمر 59 عاما كان قد جرفته المياه بوادي تنوف وعلى الفور قامت أجهزة الهيئة وبمشاركة سلاح الجو السلطاني العماني بالبحث عن الرجل المفقود وتم العثور عليه متوفيا وتسليمه إلى ذويه ولذا فإن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية تهيب بجميع المواطنين والمقيمين بعدم عبور الأودية والمخاطرة أثناء هطول الأمطار.

إلى الأعلى