الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يهاجم مسيرات الضفة السلمية بالرصاص الحي
الاحتلال يهاجم مسيرات الضفة السلمية بالرصاص الحي

الاحتلال يهاجم مسيرات الضفة السلمية بالرصاص الحي

القدس المحتلة ــ (الوطن) :
أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، فلسطينيين بالرصاص الحي خلال قمعها لمسيرة الضفة الغربية المحتلة السلمية، بينما أصيب عدد آخر بحالات اختناق.
وأصيب الفلسطيني رياض شتيوي (42 عاما) بالرصاص الحي في يده ورجله، خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، التي جاءت ردا على اعتداءات المستوطنين على القرية خلال الأيام السابقة. وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق للرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الفلسطيني شتيوي بالرصاص الحي، وإصابة عدد من الفلسطينيين بـ’المطاط’. وأضاف شتيوي أن مواجهات عنيفة دارت في القرية بين الشبان وقوات الاحتلال التي رشت منازل الفلسطينيين ومحولات الكهرباء بالمياه العادمة، ما أدى إلى حدوث تماس كهربائي تسبب بانقطاع التيار عن القرية.
وفي قرية النبي صالح، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتقل أربعة فلسطينيين بينهم فتاة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة النبي صالح الأسبوعية السلمية. وقال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في النبي صالح، إن المسيرة انطلقت بعد صلاة أمس الجمعة تحت شعار ‘جمعة الوفاء لعائلة التميمي’، بمشاركة المئات من النشطاء الفلسطينيين والأجانب وأهالي القرية. وأضاف أن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين، كما اعتقلت كلا من: محمود زواهره، وجميل البرغوثي، ومحمد الخطيب، ولمى نزيه، بالإضافة إلى احتجاز مراسل تلفزيون فلسطين الزميل علي دار علي لعدة ساعات، من أجل حماية المستوطنين الذين انطلقوا بمسيرة استفزازية لدفع جيش الاحتلال لاعتقال النساء في القرية.

إلى الأعلى