الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاق البطولة العربية للبولينج بمشاركة فتيات السلطنة
اليوم انطلاق البطولة العربية للبولينج بمشاركة فتيات السلطنة

اليوم انطلاق البطولة العربية للبولينج بمشاركة فتيات السلطنة

بمشاركة تسعة منتخبات عربية
سعيد القتبي :اللجنة العمانية للبولينج حريصة على دعم مشاركة المرأة في مختلف المحافل

رسالة المنامة من زينب الزدجالية .
تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية للبولينج السابعة للرجال والثالثة للسيدات والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 4 ولغاية 14 من الشهر الحالي والتي تشهد مشاركة السلطنة في فئة الفتيات ، حيث تعد هذه المشاركة الثانية لهن في البطولة العربية ، حيث وصلت بعثة منتخبنا مساء يوم الامس الاول وهو الموعد المحدد لوصول المنتخبات العربية المشاركة في هذا الاستحقاق العربي .
البعثة
وتضم بعثة السلطنة المشاركة في البطولة كلا من جناب السيدة نادرة ال سعيد و عائشة السيبانية وشهرزاد المسكرية و شكيلة العيسرية ، والمدرب الوطني اسماعيل الزدجالي و الصحفية زينب الزدجالية من جريدة الوطن ، حيث اجرت لاعبات منتخبنا الوطني يوم امس اولى حصصهن التدريبية على صالة اوزون بمجمع سترة مقر اقامة البطولة .

الدول المشاركة
وتشهد البطولة العربية للبولينج مشاركة 9 دولة عربية وهي : البحرين – البلد المستضيف – والسلطنة و السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، فلسطين، العراق، الأردن، حيث ستشارك غالبية الدول بمنتخبات الرجال والسيدات معا، والبعض الآخر سيشارك بالرجال فقط وآخرون بالسيدات فقط ولكن الغالبية سيشاركون بكلا الجنسين بحوالي 6 لاعبين و4 لاعبات سيتنافسون جميعاً في 6 مسابقات وهي الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والأساتذة والعموم.
تحضيرات المنتخب

جاءت تحضيرات فتيات منتخبنا للبولينج مكثفة ، حيث خضعت لاعباتنا لبرنامج اعدادي محلي بقيادة المدرب الوطني اسماعيل الزدجالي الذي كثف من برنامج التدريبات بعد ان كانت على مدى يومين في الاسبوع ليجعلها بشكل يومي خلال الاسبوعين الاخيرين وعلى مدى فترتين صباحية ومسائية ؛ من اجل الوصول باللاعبات إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية ، حيث سعت اللجنة العمانية للبولينج من جانبها الى توفير كافة أشكال الدعم للمنتخب من اجل الدخول بالمنتخب النسوي بمختلف الاستحقاقات الخارجية وتعزيز مهاراته وتوفير شتى انواع الاحتكاك لهن .
حفل الافتتاح
أقامت اللجنة المنظمة للبطولة العربية السابعة للرجال والثالثة للسيدات يوم أمس حفل افتتاح مبسط برعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر و بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الخليجية والعربية للبولينج ، حيث تمثل حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي، تبعه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم دخول طابور العرض للمنتخبات العربية المشاركة، بعد ذلك كلمة رئيس الاتحاد العربي للبولينج تلته كلمة رئيس الاتحاد البحريني للبولينج ثم قيام اللاعبين بأداء القسم، وأخيراً تم الاعلان عن افتتاح البطولة رسمياً من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية.

وصول الوفود

اكتمل يوم امس في ساعة متأخرة عقد الوفود المشاركة في البطولة العربية ، حيث كان المنتخب البحريني أول المنتخبات المتواجدة بفندق إقامة الوفود المشاركة بالبطولة ، لينتهي العقد بوصول المنتخب المصري الذي يشارك بفئتي الرجال والسيدات والذي وصل فجر يوم امس ، ليدخل صباح امس حصته الرسمية من التدريبات .
وكذلك وصل رئيس الاتحاد العربي للبولينج عبدالسلام حسن عباس وكذلك الأمين العام للاتحاد العربي بندر الشافي ورئيس اللجنة الفنية للبطولة القطري سعيد الهاجري.

الاجتماع الفني
عقدت اللجنة الفنية للبطولة في العاشرة من صباح امس بفندق إليت جراند مقر سكن الوفود المشاركة في البطولة اجتماعاً فنياً للمنتخبات المشاركة برئاسة رئيس اللجنة الفنية سعيد الهاجري وحضور أمين عام الاتحاد العربي بندر الشافي وعضو اللجنة الفنية يعقوب يوسف الشهابي، وذلك لمناقشة الأمور الفنية ونظام البطولة وإجراء القرعة ومناقشة جدول المسابقات الخاص بالبطولة.

التدريب وفحص الكرات

شهدت حارات صالة أوزون بمجمع سترة التجاري فيوم امس التدريبات الرسمية للمنتخبات المشاركة في البطولة وفق نظام البطولة والذي تسبق بدء المسابقات الرسمية تدريبات للفرق وذلك للتعود على الحارات ونوعية التزييت الذي سيستخدم في البطولة ، ولاشك أن أصوات الخشبات وهي تتبعثر في أرجاء الحارات بعد اصطدامها بالكرات الملونة التي يقوم برميها لاعبو ولاعبات المنتخبات المشاركة.
ومن جانب آخر قامت اللجنة المختصة بفحص الكرات في الفترة الصباحية قبل بدء التدريب الرسمي بفحص الكرات التي سوف يتم استخدامها من قبل اللاعبين في المسابقات المختلفة للبطولة ومدى توافقها مع الشروط الفنية لكي يتم اعتماده. الجدير بالذكر أن منتخب الإمارات للرجال يحمل لقب النسخة السادسة ، بينما منتخب مصر للسيدات يحمل لقب النسخة الثانية.
سعيد القتبي :
قال رئيس اللجنة العمانية للبولينج الشيخ سعيد بن راشد القتبي حول مشاركة لاعبات المنتخب الوطني للبولينج في هذه البطولة : تسعى اللجنة العمانية للبولينج لدعم اللاعبات العمانيات و زجهن بمختلف الاستحقاقات التي ترفع من الجانب المهاري لديهن ، ولذا تأتي مشاركتهن في البطولة ترجمة للأهداف التي وضعناها في اللجنة من اجل النهوض بالرياضة العمانية وبالتحديد في لعبة البولينج ، وهذا الأمر وضعناه على عاتقنا منذ تشكيل اللجنة في العام المنصرم دون تفرقة بين منتخباتنا بكلتا الفئتين .
كما اننا نتمنى التوفيق للاعباتنا في هذا الاستحقاق الذي يجمع النخبة من اللاعبين في الوطن العربي والذين نتمنى أن نخرج من هذه البطولة بالاحتكاك وكسب النتائج المتقدمة للمنتخب.

إلى الأعلى