الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام فعاليات حلقة إعداد الممثل بعرض “العد التنازلي لماكبث” بالداخلية
اختتام فعاليات حلقة إعداد الممثل بعرض “العد التنازلي لماكبث” بالداخلية

اختتام فعاليات حلقة إعداد الممثل بعرض “العد التنازلي لماكبث” بالداخلية

قدمها المسرحي القطري فهد الباكر

نزوى ـ مؤمن بن قلم الهنائي تصوير: علي بن خليفه الهنائي
اختتمت مؤخرا الحلقة الفنية المسرحية التي أقيمت على مدى عشرة أيام من 24/8 إلى 2/9 والتي قدمها الفنان القطري فهد الباكر وكانت تحت إشراف دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية.
اشتملت الحلقة على إعداد الممثل بشكل صحيح من خلال تزويده بالمهارات اللازمة التي يجب أن تتواجد لدى الممثل وكيفية التحكم في تلك المهارات، إضافة إلى مقومات الممثل الناجح وأهم الممارسات التي يجب أن يكتسبها. كما تطرق إلى أهمية التمارين المسرحية في تحسين صورة الأداء العام للممثل.
من جانب آخر أقيم برعاية سعادة حمدان بن ناصرالرميضي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى العرض المسرحي (العد التنازلي لماكبث) من تأليف الكاتب العراقي علي عبدالنبي الزيدي ودراماتورج فهد الباكر وإخراج علي الهنائي، حيث تحدث العرض حول شخصية ماكبث والصراع مع الذات والعبث في الحالة النفسية التي يتصارع فيها مع شخصيات العرض حتى يصل به الحال متنازلا عن كل ما حوله. وكرمت دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية الفنان القطري مقدم الحلقة الذي أبدى سعادته بالتكريم وبطاقم العرض المسرحي الرائع الذي عمل معه طيلة أيام الحلقة. كما قدم شكره العميق للدائرة على ما أبدوه من تعاون وحسن استضافة وتقديمهم التسهيلات اللازمة من أجل رفع مستوى الحلقة والاستفادة القصوى منها.

إلى الأعلى