الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يقتحم قرى وبلدات (جنين)..وحملة اعتقالات في القدس
الاحتلال يقتحم قرى وبلدات (جنين)..وحملة اعتقالات في القدس

الاحتلال يقتحم قرى وبلدات (جنين)..وحملة اعتقالات في القدس

صاحبتها ممارسات تنكيل وسحل

القدس المحتلة ـ الوطن:
اقتحمت قوات الإسرائيلي، فجر امس السبت، قرى وبلدات في محافظة جنين، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر امس، قرى وبلدات، يعبد، والهاشمية، وكفيرت، وكفرقود، وزبوبا، وشنت حملة تمشيط وتفتيش في الأزقة وشوارع القرى والبلدات، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل قرى تعنك، ورمانة، وزبوبا، وأعاقت تحركات المواطنين.
وأضافت إن قوات الاحتلال، داهمت بلدة يعبد، فجر امس ، واقتحمت مدرسة بنات يعبد الأساسية الثالثة الواقعة في منطقة الملول وفتشتها، بحجة وجود شبان بداخلها.
وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة قبل الماضية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قربة العرقة غرب جنين.
وقالت مصادر أمنية ومحلية إن عددا من المواطنين في العرقة أصيبوا بحالات الاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، التي اقتحمت القرية بشكل استفزازي.
وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس شابين مقدسيين، بعد الاعتداء عليهما بالضرب في شارع الواد في القدس المحتلة، فيما اعتقلت شابين آخرين من مدينة نابلس.
وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الطويل (24عامًا) ومحمد البيبي (23عامًا)، أثناء تواجدهما في شارع الواد بالبلدة القديمة، بعد الاعتداء عليهما.
من جهة أخرى، أوضح محامي المركز أن النيابة العامة قدمت تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد الفتى شادي مرقصتو، ومدد توقيفه ليوم الاثنين القادم.
وأضاف إن القاضي قرر الإفراج عن الفتى مراد أبو صبيح بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل.
بدوره، ذكر محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف عميد عبيد ليوم الأحد القادم.
في وقت اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين بزعم ضبط بندقية حديثة الطراز داخل مركبتهم اثناء تفتيشها على حاجز “تفوح” جنوب مدينة نابلس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري “إنه وعلى مفترق “تفوح” وخلال تفتيش قوات من حرس الحدود لمركبة فلسطينيه عابرة تم ضبط بندقية حديثة الطراز وهي مخبأة جيدا تحت احد المقاعد، مع اعتقال الشرطة لسائقها ومسافر اخر كان برفقته، وهما فلسطينيان بالعشرينات من اعمارهما من مخيم الجلزون”.
من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، طفلا وشابا من محافظة الخليل.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت في البلدة القديمة من مدينة الخليل الطفل حسن نشأت البطش (12 عاما)، والشاب رأفت أبو سباع (23 عاما) من بلدة دورا، عقب مواجهات اندلعت في البلدة.
وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منازل عدة في بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل بلدة سعير، وعلى جسر حلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفى السياق ، أصيب الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين جداوي هاني أبو هيكل (21 عاما)، امس السبت، برضوض واختناق جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه بالضرب المبرح، ورشه بغاز الفلفل السام على وجهه.
وأفاد ذوو الشاب بأن مستوطنين من البؤر الاستيطانية المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم وسط مدينة الخليل، هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال نجلهم في حي تل الرميدة واعتدوا عليه بالضرب، عقب رشه بغاز الفلفل السام في وجهه، ما تسبب بإصابته بخدوش ورضوض واختناق شديد، نقل على أثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، حيث وصفت حالته بالمستقرة.
كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس السبت ، على مواطن خلال مروره عبر حاجز الحمرا في منطقة الأغوار الوسطى.
وقالت مصادر أمنية، إن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المواطن شادي أحمد حسن أبو عيشة، سكان بلدة بيت وزن غرب نابلس، خلال مروره عبر حاجز ‘الحمرا’، الأمر الذي استدعى نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي.
وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين على حاجز زعترة جنوب نابلس، هما: رائد القطامي، ومحمود حمزة، حسب ما أفادت المصادر الأمنية.

إلى الأعلى