الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / حيا للمياه توقع اتفاقيتين لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب وتوسعة الشبكات بالسيب
حيا للمياه توقع اتفاقيتين لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب وتوسعة الشبكات بالسيب

حيا للمياه توقع اتفاقيتين لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب وتوسعة الشبكات بالسيب

بتكلفة تصل إلى 56 مليون ريال

مسقط ـ العمانية : وقعت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) على اتفاقيتين منفصلتين تتضمنان إسناد عقود أعمال مشروعين من مشاريع الصرف تصل تكلفة الأولية حوالي (31) مليون ريال عماني والذي يهدف الى توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب بولاية بوشر سعياً الى رفع طاقتها الاستيعابية من 77300 متر مكعب يومياً إلى 125000 متر مكعب يومياً أما الاتفاقية الثانية فتتضمن توسعة شبكات الصرف الصحي بولاية السيب بتكلفة تصل الى حوالي (25) مليون ريال عماني.
وقد أوضح معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس مجلس إدارة شركة حيا للمياه أنه فيما يتعلق بولاية السيب فإن الشركة تعمل جاهدة لتوسعة شبكات الصرف الصحي من أجل ربط جميع المساكن والمنشآت بالمحطة الرئيسية بالولاية معرباً عن أمله أن تنتهي الشركة من هذا المشروع في موعده المحدد له.
وأضاف بأن الشركة ماضية قُدماً في إقامة أكبر مشاريع الصرف الصحي بمحافظة مسقط معرباً عن أمله الانتهاء من تمديد شبكات الصرف الصحي المصاحبة وربطها بمحطة المعالجة بعد توسعتها في أسرع وقت ممكن.
هذا وقد تم إسناد المشروع اﻷول لشركة (دوسان) للصناعات الثقيلة وتستغرق مدة العمل فيه حوالي 730 يوماً من تاريخ أسناد المشروع .. أما المشروع الثاني فتم إسنادهُ إلى الشركة الوطنيةِ المتحدِة للهندسةِ والمقاولات ومن المؤمل الانتهاء منه بحلولِ شهر يونيو من العام 2017م.
وقد أكد المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لـ(حيا للمياه) على أهمية هذين المشروعين مبيناً أن توسعة محطة الأنصب أصبح أمراً ضرورياً ومُلِحاً من أجل استكمال ربط جميع المساكن والمنشآت في ولاية بوشر بالمحطة الرئيسية بالأنصب مشيراً الى أن الطاقة الاستيعابية للمحطة سوف ترتفع إلى 125000 متر مكعب يومياً والذي يسبق المرحلة الثالثة من التوسعة التي ستكون كافية لاستقبال مياه الصرف الصحي من مختلف نواحي الولاية كالخوير والعذيبة والغبرة وغيرها علاوة على ذلك سيتم التخلص من الروائح الكريهة الناتجة من فيضان بعض مياه الصرف الصحي من خزانات الصرف الصحي التقليدية الموجودة في المنازل.
وفيما يتصل بمشروع توسعة شبكات الصرف الصحي بولاية السيب قال إن الشركة تأمل أن تنتهي من هذا المشروع في العام 2017م والذي سيمكن الشركة من ربط 7000 وحدة سكنية ومنشأة بنظام الصرف الصحي من خلال المحطة الرئيسية بالسيب والتخلص من الروائح الكريهة والفيضانات المتوقعة بسبب زيادة الضخ من مختلف المناطق بالولاية.
وكان معالي رئيس بلدية مسقط رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) قد وقع الاتفاقيتين عن شركة (حيا للمياه) بينما وقعها من جانب الشركات المنفذة رؤساؤها التنفيذيون كلاً على حده.

إلى الأعلى