الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية
وفد من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية

وفد من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية

لبحث ابتعاث الأطباء المقيمين بالمجلس

زار وفد من الكلية الملكية للأطباء بجمهورية ايرلندا المجلس العماني للاختصاصات الطبية وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 2 و 3 من شهر سبتمبر الجاري من أجل إجراء المقابلات الشخصية مع الأطباء المقيمين بهدف ابتعاثهم للدراسة والتدريب في ايرلندا.
وقد احتوى برنامج الوفد على زيارات لمختلف المراكز التدريبية التي يتدرب فيها الأطباء العمانيون كالمستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، والمركز الوطني للغدد الصماء للتعرف على أقسام الأطفال بها.
حيث بدأ الوفد زيارته لقسم الأطفال بالمستشفى السلطاني صباح يوم الأربعاء الثاني من سبتمر وذلك للإطلاع على خدمات القسم ومرافقه، وخلال الزيارة التقى الوفد ببعض المسؤولين في القسم للحديث عن خدمات ومرافق القسم والمركز الوطني للغدد الصماء. بعد ذلك توجه الوفد إلى المجلس العماني للاختصاصات الطبية لإجراء بعض المقابلات الشخصية للأطباء المقيمين في تخصصات علم الأورام وأمراض الدم لدى الأطفال وعلم الغدد الصماء ومرض السكري لدى الأطفال. و التقى الوفد أثناء زيارته للمجلس بالمسؤولين عن الابتعاث والتدريب الخارجي.
وقد كان للوفد لقاء مع سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ومدير دائرة التدريب ومسؤولين من أقسام العلاقات الدولية والامتحانات الدولية، ناقشوا فيه آلية التعاون المشترك ومعرفة المستوى المطلوب لتدريب الأطباء العمانيين في جمهورية ايرلندا.
وفي نهاية الزيارة توجه الوفد إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس وألتقى بالمسؤولين عن ابتعاث الأطباء في الجامعة، وضم الوفد الزائر كلاً من البروفيسور (أوين سميث) استشاري في قسم أمراض الدم لدى الأطفال، والدكتور (ديكلان كودي) المدير الوطني لبرنامج أمراض الغدد الصماء لدى الأطفال في ايرلندا، والسيد (جون ماجنر) رئيس قسم العلاقات الدولية بالكلية الملكية للأطباء بايرلندا، والسيدة (كييارا داناهو) منسقة البرامج قسم العلاقات الدولية بالكلية الملكية للأطباء بايرلندا.

إلى الأعلى