الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: التحالف يكثف غاراته ومقتل 10 جنود سعوديين

اليمن: التحالف يكثف غاراته ومقتل 10 جنود سعوديين

عواصم ـ وكالات: كثف التحالف غاراته الجوية في اليمن وقصف بعنف مواقع عسكرية للمتمردين الحوثيين خصوصا في صنعاء، فيما أعلنت المملكة العربية السعودية عن مقتل 10 من جنودها غداة مقتل 50 جنديا إماراتيا وبحرينيا في هجوم بواسطة صاروخ.
وأغارت مقاتلات أمس منذ ساعات الفجر الأولى على المقر العام للقوات الخاصة في وسط صنعاء ومخازن للأسلحة في فج عطان والنهدين الجبلين المطلين على جنوب العاصمة ومواقع للمتمردين إلى الغرب، كما أفاد شهود عيان.
وقتل عشرة جنود سعوديون ينتشرون في اليمن في الانفجار الذي وقع أمس الأول “الجمعة” في مستودع للسلاح قرب صنعاء وأسفر أيضا عن مقتل 45 جنديا إماراتيا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سعودية أمس السبت.
وأفاد مصدر عسكري يمني أن صاروخ أرض أرض أطلقه المتمردون الحوثيون أدى إلى انفجارات في مستودع للأسلحة في محافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء.
ونقلت صحف سعودية عدة على مواقعها الالكترونية عن المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن السعودي أحمد عسيري مقتل الجنود السعوديين العشرة.
وكتبت صحيفة الرياض أن عسيري شدد على تصميم التحالف على إنجاز مهمته في اليمن حيث يدعم السلطات في مواجهة المتمردين.
وقال إن “هدف قوات التحالف هو تحقيق أمن واستقرار اليمن، وستستمر العمليات العسكرية حتى تحقيق أهدافها المرحلية” رغم الخسائر البشرية الجسيمة التي وقعت الجمعة.
وقبل هجوم الجمعة، أعلنت السعودية مقتل ستين شخصا معظمهم جنود على الحدود مع اليمن منذ مارس.

إلى الأعلى