الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 1.53 تريليون دولار حجم المشاريع العقارية قيد التنفيذ في منطقة الخليج

1.53 تريليون دولار حجم المشاريع العقارية قيد التنفيذ في منطقة الخليج

تشهد منطقة الخليج طفرة مستمرة في المشاريع العقارية ومشاريع البنية الأساسية وهو ما يعزز الطلب على الأدوات والمواد، وهو الأمر الذي يطرب آذان كبار العارضين في معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2015 الذي أقيم خلال الفترة من 2 ـ 4 يونيو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتفيد “مشاريع زاوية” أن أسواق الإمارات والسعودية وقطر كانت أكبر ثلاثة أسواق في القطاع العقاري لعام 2014. وقد بلغ حجم المشاريع العقارية قيد التنفيذ في منطقة الخليج 1.53 تريليون دولار حتى 2025، وتأتي الإمارات في الصدارة بمشاريع قيد التصميم، تقديم العطاءات أو في مرحلة الإنشاء تبلغ قيمتها 940.5 مليار دولار.
وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية ويبلغ حجم مشاريعها 461.2 مليار دولار فيما تحتل قطر المرتبة الثالثة بحجم مشاريع 205.8 مليار دولار، كما تضم القائمة أيضا كلا من الكويت (82.8 مليار دولار)، والسلطنة (63.5 مليار دولار) والبحرين (46 مليار دولار).
وفي مقدمة العارضين شركة SE إنترناشيونال، الموزع المعتمد للعلامة الأميركية “جود يير” في الشرق الأوسط، والتي طرحت تشكيلتها من أدوات الطاقة والأدوات اليدوية أيضا في دورة هاردوير آند تولز الشرق الأوسط في 2014.
وقال “رجان سيبي”، المدير التنفيذي في SE إنترناشيونال: “هناك قطعا طلب قوي على الأدوات اليدوية وأدوات الطاقة في الشرق الأوسط حيث تستمر حركة المشاريع الإنشائية في كل مكان على مستوى المنطقة”.
وتابع: “استفسارات العملاء مستمرة منذ أن طرحنا تشكيلة أدوات “جود يير” في هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2014. وقد نجحنا في حسم العديد من الصفقات. واليوم باتت أغلب متاجر التجزئة الكبرى في الإمارات مثل كارفور، هايبر باندا، لولو، وسلسلة محطات إيبكو – إينوك للبترول، باتت تحمل منتجات “جود يير”.
“وتشتهر علامة “جود يير” بإطاراتها التي تحظى بإشادة المحترفين، ولكن ليس بنفس مستوى أدوات الجودة. أنا علي يقين بأن “جود يير” ستكون رائدة في هذا السوق في السنوات القادمة ومن خلال المشاركة في هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2015 ننوي تعزيز مكانتنا في المنطقة”.
ومن العارضين العائدين أيضا شركة “كانجارو اندسترز”، أكبر مصنع ومصدر في الهند لأدوات شبك الورق الصناعية والتي تطرح تشكيلتها الجديدة Staple Gun Tacker من خلال هاردوير آند تولز 2015.
من جانبه قال “أمبريش جين”، المدير التنفيذي في “كانجارو اندسترز”: “يعد هاردوير آند تولز الشرق الأوسط بوابة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سريعة النمو. وكانت تجربتنا في المعرض إيجابية للغاية حيث تلقينا العديد الاستفسارات إلى جانب الاتصالات الجديدة. ونعود للمشاركة هذا العام للوصول بشكل أفضل إلى الأسواق الأفريقية فضلا عن تعزيز حضورنا على مستوى منطقة الخليج”.
ومن أبرز المصنعين الذين شاركوا في هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2015 أيضا شركة “بلاك جاك تولز” من الهند، و”ديرفوس” من كوريا، و KNIPEX من ألمانيا.
وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الجهة المنظمة لمعرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط، “تقدم منطقة الشرق الأوسط فرصا هائلة لمصنعي الأدوات، المواد والماكينات حيث يتواصل نمو الطلب بفضل الطفرة المستمرة في المشاريع الإنشائية ومشاريع البنية التحتية”.
وأضاف باولس: “يؤكد هذا العدد الكبير من العارضين الذين شاركوا في هاردوير آند تولز الشرق الأوسط على الدور الذي يلعبه الحدث في إيصال الموردين والمصنعين بالمستخدمين النهائيين وأبرز التجار من هذه المنطقة الحيوية”.

إلى الأعلى