الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العربية للبولينج بالبحرين.. آمال عريضة للاعبات منتخبنا فى بداية مشوارهن بمنافسات الفردي اليوم
في البطولة العربية للبولينج بالبحرين.. آمال عريضة للاعبات منتخبنا فى بداية مشوارهن بمنافسات الفردي اليوم

في البطولة العربية للبولينج بالبحرين.. آمال عريضة للاعبات منتخبنا فى بداية مشوارهن بمنافسات الفردي اليوم

عائشة السيبانية :نطمح للوصول الى منصات التتويج في جميع منافسات البطولة
حياة ال خليفة :تواجد اللاعبة العمانية في هذا المحفل خطوة على طريق تطوير رياضة المرأة

رسالة المنامة : زينب الزدجالية .
تنطلق صباح اليوم (في تمام الساعة الـ11 بتوقيت السلطنة ) منافسات فئة السيدات والتي تقام ضمن منافسات البطولة العربية للبولينج ب مملكة البحرين على صالة اوزون بمجمع سترة الرياضي خلال الفترة من 4 ولغاية 14 من سبتمبر الجاري وذلك بمشاركة واسعة من 10 دول عربية هي : وتشهد البطولة العربية للبولينج مشاركة 10 دول عربية وهي : السلطنة و السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، فلسطين، العراق، الأردن، و مصر بالاضافة الى البحرين – البلد المستضيف – ، حيث ستشارك غالبية الدول بمنتخبات الرجال والسيدات معا، والبعض الآخر سيشارك بالرجال فقط وآخرون بالسيدات فقط ولكن الغالبية سيشاركون بكلا الجنسين بحوالي 6 لاعبين و4 لاعبات سيتنافسون جميعاً في 6 مسابقات وهي الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والأساتذة والعموم .
التدريب الرسمية
تلقت لاعبات منتخبنا الوطني للبولينج يوم أمس أولى جرعاتهن التدريبية الرسمية على صالة أوزون بمجمع سترة التجاري حيث حظيت كل اللاعبات المشاركات بالبطولة على 6 أشواط تجريبية ، وذلك لتهيأتهن قبل الدخول الى أجواء البطولة والتي ستنطلق اليوم على بركة الله ، كما تم خلال التدريب تعريف اللاعبات على مناطق التزييت ونوعيته وفقا للقوانين المعمول بها في البطولات الرسمية والعربية وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني كلا من اللاعبات جناب السيدة نادرة آل سعيد و عائشة السيبانية وشكيلة العيسرية وشهرزاد المسكرية .

اسماعيل الزدجالي : طموحات كبيرة للمنتخب
قال مدرب منتخبنا الوطني اسماعيل الزدجالي حول مشاركة لاعباتنا : بان البطولة العربية تعد إحدى البطولات الاساسية ضمن برنامج اللجنة العمانية للبولينج والتي تتمثل في زج لاعبات المنتخب فيها حرصا منها على تواجد لاعباتنا في مختلف الاستحقاقات من اجل كسب الخبرة و رفع الامكانيات والمهارات الفردية التي تملكها لاعباتنا وهذا الامر وضعته اللجنة على عاتقها نظير الطموحات التي تظهرها لاعباتنا واللاتي سبق وان اعتلين منصات التتويج خلال البطولات السابقة .
وعن فرص منتخبنا للفتيات فقد قال : جرت الاستعدادات خلال الفترة الماضية على قدم وساق ، حيث التزمت جميع اللاعبات بالبرنامج التدريبي المكثف والذي قدمناه للاعبات ، حيث اظهرت اللاعبات خلال فترة التدريبات تطورا ملحوظا في الأداء مما يبشرنا خيرا في هذه المشاركة بالرغم من أن هناك مستويات كبيرة وخبرات طويلة تشارك في هذه النسخة .
وأضاف الزدجالي : تشارك في هذه البطولة النخبة من لاعبات الوطن العربي إلا أن آمال لاعباتنا عريضة في تصدر القائمة العربية في هذه النسخة ونتمنى ان تحصل الفتيات على مرادهن ، الا انني متخوف نوعا ما من الاصابة البسيطة للاعباتنا عائشة السيبانية الا ان الوضع قيد السيطرة ونتمنى للاعباتنا الوقوف في منصات التتويج في اليوم الاول من البطولة ضمن منافسات الفردي .

عائشة السيبانية: نسعى للتتويج
أكدت عائشة بنت زاهر السيبانية لاعبة منتخبنا الوطني للبولينج بان مشاركتها في هذه البطولة ليس من أجل الاحتكاك وكسب الخبرات فحسب بل ايضا من أجل التواجد على منصات التتويج أن جاءت نتائجها حسب توقعاتها .
وأضافت السيبانية بان البرنامج التدريبي المحلي والذي خضعن له هي وزميلاتها تحت اشراف المدرب الوطني اسماعيل الزدجالي سيدلي بدلوه ان شاء الله ، حيث أجرت لاعباتنا تدريبات مكثفة من أجل خوض غمار هذه البطولة .
واختتمت السيبانية حديثها قائلة : نتمنى ان نرفع علم السلطنة في مسابقات البطولة المختلفة ونترجم الاهتمام الذي توليه لنا اللجنة العمانية للبولينج من كافة النواحي .

حياة آل خليفة : مفخرة للعرب
صرحت الشيخة حياة ال خليفة رئيسة اللجنة النسائية بالبحرين حول هذا التجمع العربي الكبير حيث قالت : اسعدني كثيرا هذا التواجد الرائع والكبير من قبل اشقائنا العرب والذين لبوا نداء الرياضة والتي ستوحدنا أينما ذهبنا و مملكة البحرين اليوم فخورة بهذا التجمع العربي والذي يترجم ترابط وتلاحم العرب وان الرياضة تتخطى كافة الحدود والتوقعات .
وأضافت آل خليفة : كما أنها لن تألو بشكل شخصي عن تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح التجمع العربي بما يعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها البحرين على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية كما أكدت أنها لن تتأخر في تقديم الدعم اللازم في سبيل دعم الاتحاد البحريني للبولينج بحسب الإمكانيات المتاحة للمساهمة في نجاح البطولة، متمنية للمنتخبات العربية بفئتي الرجال والسيدات التوفيق والنجاح وإحراز النتائج المتميزة التي تعكس المستوى المتطور للعبة على كافة الأصعدة.
كما أعربت الشيخة حياة ال خليفة عن جزيل امتنانها للجنة العمانية للبولينج على زج لاعباتها في هذا المحفل العربي من اجل دعم الرياضة النسوية في السلطنة معتبرة ان هذه الخطوة يقدم عليها اصحاب ذوي الفكر طويل المدى والذين ينظرون الى الرياضة بانها تراكم للخبرات وليست تواجدا من اجل التواجد ، كما حثت لاعباتنا وبشكل شخصي على بذل كافة طاقاتهن من اجل اقتناص المراكز المتقدمة في هذه البطولة .

صالحة الرميحي : فتيات السلطنة لا يستهان بهن
قالت صالحة بنت حمد الرميحي من اللجنة المنظمة وادارية سيدات المنتخب البحريني للبولينج عن البطولة العربية : لقد أنهت اللجنة المنظمة جميع الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة على صالة “أوزون” بمجمع سترة التجاري في وقت مبكر قبل انطلاق البطولة ، حيث باتت جميع اللجان العاملة جاهزة لانجاح الحدث العربي بعد أن شكلنا مجموعة من اللجان وهي اللجنة الفنية، لجنة السكن والضيافة، لجنة المواصلات، لجنة الإعلام والعلاقات العامة، ونحن بإذن الله نتطلع بان نخرج من هذه البطولة برضا الجميع من كافة النواحي لتشريف مملكة البحرين، خصوصا وأن الجميع اعتاد على التنظيم الرائع لمملكتنا في استضافة مختلف الفعاليات الرياضية.
وعن استعدادات سيدات بلادها في هذا الاستحقاق العربي الكبير فقد قالت : جاء اعداد فتياتنا في هذا المحفل الرياضي محليا تحت اشراف المدربة الصينية لي والتي كثفت من تدريب لاعباتنا لتصل بهن الى 5 ساعات يوميا من التدريبات المتواصلة وذلك للوقوف على جاهزية اللاعبات واعدادهن الاعداد الامثل لهذه البطولة .
وعن آمالها فقد تمنت الرميحي ان تصل فتياتها في نهاية هذه البطولة الى منصات التتويج وان تتفاعل سيدات بلادها بشكل ايجابي مع ملاحظات مدربتهن حتى يصلن لمبتغاهن وهو الذهب لا محالة .
واختتمت صالحة بنت حمد الرميحي حديثها قائلة: منتخب فتيات سلطنة عمان لا يستهان به حيث ظهر بشكل ملحوظ خلال الاستحقاقات الاخيرة مما يجعله من ضمن المنتخبات التي نحسب لها الف حساب ، حيث ان لاعبات السلطنة وبدون استثناء يملكن مهارات تخولهن لاقتناص لقب هذه النسخة من البطولة .
جديرا بالذكر ان المنتخب البحريني ويضم كلا من اللاعبات : نادية عقيل و نورة ماجد و ماجدة طاهر و ليلى جناحي .
اجتماع تنظيمية البولينج
وصل مساء امس رئيس اللجنة العمانية للبولينج الشيخ سعيد بن راشد القتبي وذلك لحضور اجتماعات اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينج وذلك للتباحث عن اخر المستجدات التي تهم رياضة البولينج الخليجية كما سيتدارس اعضاء اللجنة التنظيمية أحوال البطولات التي سيقرها الاعضاء بالاضافة الى ما يستجد من اعمال .
حيث سيحضر الشيخ سعيد بن راشد القتبي على هامش الاجتماعات لقاءات فتيات منتخبنا الوطني والتي ستنطلق صباح اليوم على صالة اوزون بمجمع سترة التجاري وذلك من جانب دعم لاعبات السلطنة المشاركات في البطولة .

حفل الافتتاح
برعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر افتتحت أمس الاول البطولة العربية السابعة للرجال والثالثة للسيدات وذلك بحضور رئيس الاتحاد العربي للبولينج عبدالسلام حسن، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والرئيس الفخري للاتحاد البحريني للبولينج الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني للبولينج ورئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بدول مجلس التعاون الخليجي عبدالله الدوسري، وعدد من رؤساء الاتحادات الخليجية والعربية للبولينج.
وبدأ حفل الافتتاح بوصول راعي الحفل ثم دخول طابور العرض للمنتخبات المشاركة، ثم عزف السلام الملكي، تبعه وقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن بواسل قوة دفاع البحرين الذين استشهدوا في اليمن، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ عيسى المحميد.
بعد ذلك ألقى عبدالله الدوسري كلمة الاتحاد البحريني للبولينج رحب فيها بالحضور وتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى القيادة الرشيدة وأهالي وذوي الشهداء، وعبر عن سعادته بتواجد الأشقاء العرب على أرض المملكة، مشيراً إلى أن البحرين تفخر باستضافتهم على أرضها موضحاً بأن تنظيم المملكة لهذه البطولة ينبع من حرص الاتحاد البحريني على الارتقاء بلعبة البولينج على المستوى العربي، معربا عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، على دعمه للرياضة البحرينية والاتحاد البحريني للبولينج على وجه الخصوص.
وانتقلت الكلمة فيما بعد لرئيس الاتحاد العربي للبولينج عبدالسلام حسن تقدم خلالها بأحر التعازي والمواساة إلى أسر شهداء الواجب في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وشكر البحرين قيادة وحكومة وشعبا على استضافتهم لهذا الحدث العربي، معربا عن ثقته البالغة في قدرتها على إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة، مشيدا بالدور البارز لها في الارتقاء باللعبة على المستوى العربي والمساهمة في إنجاح مسيرة الاتحاد العربي، معتبراً البطولة العربية بمثابة ملتقى لتعزيز الروابط الأخوية بين شباب الوطن العربي.
بعد ذلك، أدى لاعب منتخب البحرين أحمد عبدالجبار ولاعبة منتخبنا ماجدة طاهر قسم اللاعبين، فيما ادى الحكم البحريني علي معروف قسم الحكام، ثم افتتح عبدالرحمن عسكر البطولة رسمياً برمي الكرة من إحدى الحارات.
وبهذه المناسبة، رحب الأمين العام للجنة الأولمبية بالأشقاء العرب وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين، معربا عن اعتزازه باحتضان المملكة للبطولة العربية داعياً جميع اللجان العاملة إلى العمل بكل جد واجتهاد من أجل الخروج بالبطولة على الوجه الأمثل .

إلى الأعلى