الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة والستين من فصائل الشرطة المستجدين
شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة والستين من فصائل الشرطة المستجدين

شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة والستين من فصائل الشرطة المستجدين

احتفلت شرطة عمان السلطانية بميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتخريج الدفعة الخامسة والستين من فصائل الشرطة المستجدين رعى الاحتفال اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية وبحضور عدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية، وهيئة التدريس والتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
بدأت وقائع الاستعراض بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة ، ثم استأذن قائد الطابور راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بنظام المسير البطيء ، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين من الدفعة الخامسة والستين من فصائل الشرطة المستجدين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية ( حماة الحق ) ثم رددوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الاعلى ـ حفظه الله ورعاه – بعد ذلك استأذن قائد الطابور راعي الحفل لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية لراعي المناسبة بحضور قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والهيئة الاشرافية والتدريبية مع أوائل الخريجين من الدفعة الخامسة والستين من الشرطة المستجدين وحول هذه المناسبة أوضح الملازم أول خالد بن غريب الصباري أحد الضباط المشرفين على طابور الاستعراض بأن الخريجين على جاهزية تامة للمشاركة في مسيرة حفظ النظام في ربوع هذا الوطن العزيز مشيراً إلى الجهود المتواصلة التي بذلها الطاقم التدريبي من ضباط ومدربين للارتقاء بمستويات الكفاءة لدى الخريجين.
كما أشاد كل من الوكيل سرور بن محكوم الريامي و الشرطي عماد بن عبدالله العامري بمستوى المشاركين في طابور التخريج وما ظهروا عليه من انضباط وجدية أثناء تجارب طابور التخريج، وبهذه المناسبة توجهوا بالتهنئة لجميع الخريجين مقرونة بالدعاء إلى الله أن يوفقهم في مسيرتهم العملية وحياتهم الخاصة.
كما عبر الشرطي محمود بن حميد العلوي عن سعادته بحصوله على أحد المراكز المتقدمة قائلا: أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الانجاز، وحصولي على المركز الأول جاء بفضل الله تعالى وتوفيقه وتشجيع الضباط المشرفين والمدربين ونتيجة استذكار الدروس أولاً بأول بالإضافة إلى الانضباط في جميع الفعاليات التدريبية.
أما الشرطي عبدالله بن سالم المقبالي فقال : بمناسبة حصولي على المركز الأول يسرني أن أنتهز هذه الفرصة بأن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الضباط والمدربين على ما بذلوه من جهود مخلصة تكللت بوصولنا إلى هذا المستوى المشرف الذي نفخر به.
فيما عبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة بمناسبة تخرجهم وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل بجهاز شرطة عمان السلطانية، ليكونوا الجند الأوفياء والحراس الأمناء على مكتسبات النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه.

إلى الأعلى