السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يدخل اف ـ 16 في معاركه مع داعش

العراق يدخل اف ـ 16 في معاركه مع داعش

بغداد ـ وكالات: بدأت القوات العراقية قبل أيام باستخدام مقاتلات اف ـ 16 أميركية الصنع التي تسلمتها حديثا من واشنطن، لتنفيذ ضربات جوية ضد داعش، بحسب ما افاد مسؤولون عسكريون عراقيون أمس.
وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن انور حمه امين خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع ان استخدام هذه المقاتلات “بدأ منذ الثاني من الشهر الحالي (سبتمبر)”، وانه “خلال الأيام الأربعة الماضية نفذت 15 ضربة ضد اهداف وحققت إصابات دقيقة”.
واشار إلى أن هذه المقاتلات تستخدم “أسلحة ذكية” في توجيه الضربات ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق منذ يونيو 2014، من دون أن يحدد ماهية هذه الأسلحة.
وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي خلال المؤتمر نفسه، ان “طائرات اف-16 دخلت الخدمة الفعلية وستستخدم في معالجة اي هدف وسيكون لها تأثير ايجابي في المستقبل”، مشيرا الى انه سيكون لها “أثر على سير العمليات بالمستقبل وعلى استهداف المجاميع الإرهابية وعصابات داعش”.
وعرضت خلال المؤتمر أشرطة مصورة لضربات نفذتها هذه المقاتلات، والتي اقتصرت حتى الآن على محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد. وشملت الضربات، بحسب امين، مواقع تدريب وأماكن لتفخيخ السيارات، وجسورا تربط بين مناطق يسيطر عليها الإرهابيون.

إلى الأعلى